جزيرة يوناجوني

 

جزيرة يوناجوني هي الجزيرة التي تقع في غرب اليابان . يحدها الجبال والوديان والأنهار الطبيعة والشبه استوائية الوفيرة . كما أنها موطن للنباتات والحيوانات ، وبعض الطيور البرية النادرة التي يمكن أن ينظر إليها على جزيرة يوناجوني . يعيش السكان على مصائد الأسماك ، وزراعة قصب السكر ، والسياحة ، وبعض مزارع إنتاج الألبان . وعلى رعى الخيول والماشية في المراعي بالقرب نقطة Agarizaki ، وعلى الطرف الشرقي من الجزيرة .

تشتهر جزيرة يوناجوني أيضا بتشكل الصخور الضخمة تحت الماء التي تصل إلى حوالي 100 متر قبالة ساحل Arakawabana . بالإضافة إلى وجود الصخور سواء الصخور الطبيعية أو ذات البناء الاصطناعي ، لتبدو مثل الآثار المغمورة تحت الماء ، والتي يقبل عليها الكثير لإلقاء نظرة على هذه الصخور ، مع الاستمتاع بالغوص تحت البحر .

يمكنك رؤية الشعاب المرجانية من خلال الماء الشفاف ، وهناك أيضا المشاهد الحيوية والرائعة والتي ترتفع عن سطح البحر ، حيث توجد الصخور الكبيرة على شكل البوارج . جزيرة يوناجوني لديها مجموعة واسعة من الجوانب ، بعضها سليم ، وبعضها حساس ، وبعض قوي .

يوناجوني هي واحدة من جزر Yaeyama . ومن الجنوب الغربي للجزيرة المأهولة من اليابان والتي تقع بطول 108 كيلومتر (67 ميل) من الساحل الشرقي لتايوان ، بين بحر الصين الشرقي والمحيط الهادئ السليم .

جغرافيا
تبلغ مساحة الجزيرة 28.88 كم2 (11.15 ميل مربع) ، يبلغ عدد سكانها حوالي 1700 ، وتتمتع الجزيرة بدرجة حرارة الهواء المتوسط السنوي من 23 .9 درجة مئوية ، مع هطول الأمطار السنوي الذي يصل إلى 3000 ملم . جميع الجزر تحت الولاية القضائية للمدينة يوناجوني ، Yaeyama بندقية ، أوكيناوا ، وهناك ثلاث بلدات: Sonai ، كوبورا وHigawa .

الجزيرة هي أيضا الموطن الطبيعي الوحيد من سلالة الحصان المميز ، للحصان يوناجوني . يوناجوني لها جاذبية شعبية للغوص بسبب تواجد أعداد كبيرة من أسماك القرش المطرقة التي تجمع في المياه المحيطة خلال فصل الشتاء .