جزيرة واهيكي

 

تقع جزيرة واهيكي في قلب مدينة أوكلاند ، وهي جزيرة جميلة وبها مزيج رائع من الأراضي الزراعية والغابات والشواطئ والكروم وبساتين الزيتون . يمكنك الوصول بسهولة إلى جزيرة هيكي بمجرد ركوب العبارة لمدة 35 دقيقة من وسط مدينة أوكلاند . تحظى جزيرة واهيكي بسمعة دولية للأغذية والفنون . هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة على اهيكي – من ركوب الدراجات الجبلية ، والعديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها !

جزيرة واهيكي هي ثاني أكبر جزيرة في الخليج بعد جزيرة الحاجز الكبير . وهي الجزيرة الأكثر سكانا ، مع ما يقرب من 8،730 من المقيمين الدائمين بالإضافة إلى ما يقدر بحوالي 3،400 من لديهم منزل ثان أو عطلة في الجزيرة . وهي من أكثر الجزر اكتظاظا بالسكان في نيوزيلندا ، مع 83.58 نسمة / كيلومتر مربع ، والثالثه بحجم سكانها بعد جزر الشمال والجنوب . ومن الجزر التي يمكن الوصول إليها في الخليج ، مع خدمات منتظمة للركاب والعبارة بالسيارة ، ومشغل الهليكوبتر القائمة على واهيكي ، والروابط الجوية الأخرى .

جزيرة واهيكي هو الملاذ الجميل المليئ بمزارع الكروم وبساتين الزيتون والشواطئ ، والتي تبعد حوالي 35 دقيقة من وسط مدينة أوكلاند عبر ركوب العبارة .

يقبل الكثير على زيارة جزيرة واهيكي للتمتع بصالات العرض الجميلة والمحلات الحرفية في المكان المليئ بالفنانين . هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها مع القهوة المميزة وتناول المأكولات الطازجة المطلة على المحيط الهادئ في نيوزيلندا . تفتخر الجزيرة أيضا بإحتوائها على الكروم عالي الجودة ، مع العديد من المطاعم .

وهناك الشواطئ الرملية البيضاء في Oneroa ، بالإضافة إلى المنحدر إلى أسفل داخل خليج هوراكي . فهي مثالية لممارسة السباحة ، والتجديف ، والمشي أو للتمتع بنزهة مع أشعة الشمس .

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك الابقاء فيها على اهيكي . كما يمكن استئجار منزل من على الشاطئ والاستيقاظ على اصوات الأمواج الرائعة . وهناك الحافلات العامة وسيارات الأجرة ، أو يمكنك استئجار دراجة ، سكوتر أو سيارة . أما إذا كنت تملك بالفعل السيارة أو الدراجة ، فيمكنك اصطحابها معك على متن العبارة .

هذه الجزيرة الخلابة تقع في قبالة سواحل أوكلاند التي تمتد إلى 92 كيلومترا مربعا من الشواطئ الجميلة ، وكروم العنب وبساتين الزيتون ، والقرى الساحلية . رحلتك في جزيرة واهيكي لن تنسى في قضاء العطلات الرائعة أو عطلات نهاية الأسبوع .

الجزيرة قبالة ساحل شمال الجزيرة . تمتد لحوالي 19.3 كيلومتر (12.0 ميل) طويلا من الغرب إلى الشرق ، وتختلف في العرض 0،64-9،65 كم (0،40-6 ،00 ميل) ، وتبلغ مساحتها 92 كم 2 (36 ميل مربع) . الساحل يمتد إلى 133.5 كيلومتر (83.0 ميل) ، بما في ذلك 40 كم (25 ميل) من الشواطئ . ميناء Matiatia في الطرف الغربي هو 17.7 كيلومتر (11.0 ميل) من أوكلاند والطرف الشرقي هو 21.4 كيلومتر (13.3 ميل) من كورومانديل . الجزيرة هي أصغر بكثير من Tarahiki التي تقع على بعد 3 كم (1.9 ميل) إلى الشرق .

الجزيرة تقع على التلال مع عدد قليل من المناطق المسطحة ، التي تصل أعلى نقطة إلى كيرييتي في 231 متر (758 قدم) . تتمتع بمناخها الأكثر دفئا من أوكلاند ، والأقل رطوبة وأمطار وأشعة الشمس تمتد لأكثر من ساعة .

الشواطئ
اهيكي لديها العديد من الشواطئ الجميلة ، والمفضلة لممارسة السباحة في Oneroa (المدينة الرئيسية في الجزيرة ، بالقرب من محطة العبارات) وفي Onetangi ، وهو ركوب حافلة لمدة 20 دقيقة بعيدا . الحافلات تلبي جميع العبارات – اتبع اللافتات في محطة الحافلات .

ساحل اهيكي ، يفتخر بالكثير من المناحي الجميلة مع المناظر الخلابة من الجزر المحيطة وكورومانديل . كما يمكن اكتشاف الشواطئ الرملية ، لبوش الأصلية والمواقع التاريخية على طول العديد من الممرات ذات المناظر الخلابة . وهناك ممشيان من محطة العبارات – فقط عليك اتباع الساحل من اليسار أو اليمين عند مغادرة الرصيف ويمكن تتبع العلامات الصفراء والخضراء .

الأنشطة
وتشمل الأنشطة الأخرى على الجزيرة زيبلينينج ، في التجديف وركوب الدراجات الجبلية ، فضلا عن تناول الطعام في احد المطاعم الجميلة .