جزيرة ظهرت بعد زلزال اليابان

 

اكتشف خبراء مسئولي السواحل والزلزال اليابانية في طوكيو عن ظهور أثار الانفجار البركاني في جزيرة البحار إلى أقصى الجنوب من طوكيو . ونشرت بعض التحذيرات من مسئولي السواحل والوكالة اليابانية للأرصاد الجوية عن الجزيرة التي تمتد إلى حوالي 200 متر في القطر . انها تقع في قبالة سواحل Nishinoshima ، وهي جزيرة غير مأهولة وصغيرة في سلسلة اوجاساوارا ، والتي تعرف أيضا باسم جزر بونين . تبلغ الجزيرة إلى ما يقرب من 1،000 كلم جنوب طوكيو ، وجنبا إلى جنب مع اليابان وهي جزء من المحيط الهادئ النشط زلزالياَ .

أصدر مسئولي السواحل إنذار بظهور الدخان الاسود الكثيف من الثوران . وأظهرت لقطات تلفزيونية للدخان الكثيف والرماد والصخور التي تنفجر من فوهة البركان ، كما تظهر التصاعد للبخار الى السماء .

ظهرت هذه الجزيرة في المكان النشط بركانيا ، والتي لم تظهر في اي نشاط براكين منذ آخر مرة اندلع في منتصف 1970 . هناك الكثير من النشاط البركاني الذي يحدث تحت سطح البحر ، والتي قد تمتد لآلاف من الأمتار العميقة على طول إيزو-اوجاساوارا-خندق ماريانا . الأرخبيل الياباني لديه آلالاف من الجزر . في بعض الحالات ، تساعد في انشاء المرساة بالمساحات الواسعة من المحيطات المغطاه للطاقة والموارد المعدنية المربحة .

اليابان لديها مخطط لبناء منشآت الميناء للزرع السريع لنمو الشظايا المرجانية على Okinotorishima ، وهما السربنتين الصخرية حتى الى الجنوب من طوكيو ، لتعزيز مطالبتها في نزاع إقليمي مع الصين .

الجزيرة الجديدة هي قريبة من Nishinoshima ، وهي جزيرة غير مأهولة أخرى تابعة لسلسلة اوجاساوارا من الجزر ، والتي تعرف أيضا باسم جزر بونين . أرخبيل اليابان ، يتألف من عدة آلالاف من الجزر ، هو جزء من منطقة نشطة زلزاليا في المحيط الهادئ المعروفة باسم “حزام النار” .

وفقا لعلماء البراكين ، فإن الجزيرة الجديدة سوف تظل موجودة دون اختفاء عكس حالات الاختفاء الكثيرة لحالات الجزر الماضية التي تشكلت حديثا ولكنها لم تدم طويلا بسبب التآكل ، كما ذكرت شبكة أخبار FNN .

شهدت اليابان ثوران مماثل للبركان في المنطقة في أوائل 1970 ومنتصف 1980 ، والجزر الصغيرة ، التي تشكلت في ذلك الوقت ، وقد تآكلت جزئيا أو كليا من قبل المد في المحيطات . تنفجر براكين الطين عندما يتم إطلاق كميات ضخمة من الطين والماء وغاز الميثان تحت طبقات الأرض بالزلازل .