ساحة كاتالونيا

ساحة كاتالونيا

 

أشهر ساحة في برشلونة، تقع في وسط المدينة وتعتبر قلبها النابض. فيها الكثير من التماثيل والنوافير، والمسارح، والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، ففي أحد زواياها تجد سوق الكورت أنجليس الشهير، كما تعتبر هذه الساحة محورا هاما يربط بين المدينة الجديدة والمدينة القديمة ومركزا لوسائل النقل العام.

ساحة كتالونيا هي مركز مدينة برشلونة. ومكان تواجد المدينة القديمة. حيث البناء القوطي العتيق. الساحة تلتقي فيها العديد من الشوارع المهمة بمدينة برشلونة. تبلغ مساحة الساعة 50 الف متر مربع أي خمسة هكتارات. تعرف الساحة بنوافيرها الجميلة وتماثيلها الفريدة. وتواجدها بالقرب من أبرز مناطق الجذب السياحي والمناطق الاكثر شعبية وزيارة بمدينة برشلونة.

ساحة كتالونيا من الساحات الرئيسية ببرشلونة وهي تربط منطقة المدينة القديمة لبرشلونة مع منطقة ليشامبل. مكان الساحة كان قبل تدمير الاسوار القديمة للمدينة مكان لواحد من ابرز البوابات الرئيسية للمدينة القديمة.

ساحة كتالونيا هي ساحة حيث يجتمع الحمام ليزيد المنظر جمالا وجاذبية. صممت الساحة بعدما هدمت اسوار المدينة القديمة خلال القرن التاسع عشر، كساحة للجذب وفضاء عمومي فريد من نوعه. حيث صممت الساحة سنة 1859 ولم يتم الاعتراف بها حكوميا حتى المعرض العالمي لسنة 1888. استفادت الساحة من اعادة التهيئة سنة 1902. واستفادت من بعض التوسيع سنة 1929 قبيل المعرض العالمي لسنة 1929 ببرشلونة، اعتمادا على تصميم المهندس المعماري فرانسيسكو نيبوت.

كانت الساحة في مايو أيار سنة 2011 مركزا للمظاهرات الاحتجاجية او الربيع الاسباني ضد الحكومة وكذلك الاعتصامات بالمدينة.

توجد بالساحة العديد من التماثيل النيو كلاسيكية والعديد من التماثيل الطليعية. الفسيفساء التي تزين جدران تحت الارض لساحة كتالونيا من تصميم تلاميذ مدرسة ماسانا.

الساحة موطن للعديد من المسارح والمقاهي والمطاعم والفنادق والمراكز التجارية والمؤسسات المالية والتمثيليات الدبلوماسية.

موقعها بمركز المدينة مكن من ربطها بالعديد من خطوط النقل العمومية.  للتوجه الى ساحة كتالونيا ببرشلونة يمكن ركوب الميترو خط  إل1 إل3 وإل6 إل7 حتى محطة كتالونيا أو خط إل2 وإل3 إل4  حتى محطة باسيغ دي غراسيا. كما يمكن التوجه عبر حافلات النقل العمومي رقم 9 و14 و16 و17 و24 و28 و41 و42 و55 و58 و59 و66 و67 و68 و141. خطوط النقل السككي توصل ايضا حتى مكان تواجد الساحة حيث النزول بمحطة القطار ساحة كاتالونيا.

ساحة كتالونيا هي ساحة عمومية تمتع الزوار والسياح بمناظر فريدة بالمجان.