توجد العديد من الفنادق الغالية حول العالم التي تتواجد فيها الكثير من الغرف الفاخرة والأجنحة الملكية الخاصة الساحرة والباهظة التي تتمتع بكل المميزات التي تلزم للتمتع بإقامة رائعة ومرفهة .

ولكن توجد غرفة واحدة حول العالم هي أغلى غرفة فندق حول العالم وهي الجناح الملكي في فندق برج العرب في دبي حيث تتكلف قضاء ليلة في الغرفة ما لا يقل عن 2000 دولار ويقول رجال الأعمال أن هذا المبلغ جيد بالنسبة لهم إذا أخذنا في الإعتبار أن منذ سنوات قليلة عند افتتاح الفندق وقبل الأزمة الاقتصادية كانت الليلة الواحدة فيها تكلف 27,000 دولار.

وفندق برج العرب في دبي هو فندق فخم وهو الوحيد من فئة السبع نجوم في العالم وتم تصميمه من قبل المصمم البريطاني توم رايت وافتتح عام 1999 , ويبلغ ارتفاعه 321 متراً ويعتبر أطول مبنى في العالم استخدم حصرياً كفندق .

مساحة الشقة الفندقية أو الجناح الملكي 780 متراً ولا يمكن الوصول إليها إلا من خلال مصعد خاص بها , وتحتوي على سينما خاصة , ومكتبة خاصة , ويكون السلم داخل الشقة من الذهب والرخام , وكل غرفة نوم تحتوي على حمام خاص من الرخام مع سبا وحوض استحمام .

وتم الصاق ملحقات داخل الحمام وغكسسوارات من البورسلين , كما يحتوي على منتجات العناية بالجسم والعطور من الشركة المشهورة هيرمس 24 _ فوبورج .

 

ويوجد في غرفة النوم الرئيسية سرير مع مظلة أو ناموسية , كما توجد غرف للنوم فرعية , كما يمكن تناول الطعام في مكان خاص بالغرفة إذا كان الشخص لا يرغب في تناوله في إحدى المطاعم السبعة الفاخرة في الفندق , ويشمل سعر إيجار الغرفة وجود سيارة رولز رويس ليموزين مع سائق كما يمكن اختيار ركوب طائرة هليكوبتر ولكن مع رسوم منفصلة .