الفعاليات في براغ

الفعاليات في براغ  

 

بالاديوم

مركز تسوّق ضخم يجمع ٢٠٠ محل تجاري من أشهر الماركات العالمية والمحلية، والكثير من المطاعم والمقاهي. تصميمه المعماري جميل وأجواؤه مميزة تزيد من متعتك في التسوق.

الساعة الفلكية

من أهم المعالم التاريخية في براغ، وثالث أقدم ساعة فلكية في العالم. تتألف الساعة من ٣٥٠ جزءًا في الأقسام الرّئيسيّة الثّلاثة: القسم الفلكيّ، والتّقويم الفلكيّ الدّائريّ المحاط بتماثيل، ونافذتان صغيرتان تحيطهما تماثيل خشبيّة صغيرة تمثّل رسل المسيح. تعمل هذه الأجزاء بانتظام منذ القرن الخامس عشر وحتى يومنا هذا، وتتوافق مهامها لتزويد النّاس بالوقت المضبوط، حيث تعمل وفق الدّورات الفلكيّة وموقع الشّمس وموقع القمر. تعتبر هذه السّاعة الفلكيّة من أهم معالم مدينة براغ، يجتمع النّاس أمامها للتّمتّع بدقّاتها وإعلانها عن بدء ساعة جديدة.

قلعة براغ

موقع سياحي رئيسي لكل من يقصد العاصمة التشيكية براغ. تتكون القلعة من بنايات عديدة وقصور تعود إلى فترات تاريخيّة مختلفة، وهي اليوم المقر الرّسمي للرّئيس التشيكي حيث تضم القصر الجمهوري والمقرّ الرّئاسي. يحرص السّيّاح على مشاهدة تقليد قديم يحدث يوميًّا في مقرّ رئيس الجمهوريّة وهو مراسم تبديل الحرس الرّئاسي، فيتجمعون عند منتصف النهار في ساحة القصر لمشاهدته. تقع القلعة على مرتفع مما يجعلها موقعًا بانوراميًّا تستطيع مشاهدة معالم براغ المهمة من خلاله.

جسر تشارلز

أحد المواقع الأثريّة الهامة محليّا وعالميّا. يقع فوق نهر فلتافا ويربط بين المدينة القديمة وساحة المالا سترانا. يمتدّ على طرفيه ٣١ تمثالا، ممّا أضاف قيمة فنّيّة وجماليّة للجسر وسُمّي بطريق القدّيسين نسبة للتّماثيل الّتي أبدعها أهم فناني الحقبة الباروكيّة، وتمثّل هذه التّماثيل قدّيسي الدّيانة المسيحيّة. يزدحم الجسر بالسّياح والرّسامين والعازفين وبائعي التّحف، وهذا يزيد من متعة المشي على جسر تشارلز.

المتحف الوطني

هو أقدم وأكبر متحف في التشيك، باشروا ببنائه عام ١٨١٨ واكتمل عام ١٨٩١. يحافظ المتحف على التّحف الفنّيّة الأثريّة من التّلف والضّياع، ومن أهم معروضاته التّحف الأثريّة والتّماثيل، والمعادن، والصّخور واللّوحات الفنّيّة.

أكوا بالاس

منتزه مائي يضم العديد من المسابح بأحجام وأنواع متعددة تتناسب مع كل الأجيال، تحتوي على منزلقات مائيّة، وألعاب، وأمواج اصطناعيّة، ومطاعم، ومركز لياقة بدنية، والعديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية.

كنيسة القديس نيكولاس

هي الكنيسة الباروكية الأكثر شهرة في براغ، بُنيت عام ١٧٥٥ وحلّت محل كنيسة الرّعيّة القوطيّة والتي يعود تاريخها إلى القرن الثّالث عشر. تُظهر كنيسة القديس نيكولاس قيمة وروعة الهندسة المعمارية الباروكية المتقدمة، وهي تحفة فنية مميزة بتصميمها الداخلي، وزخرفتها، ورسوماتها الجداريّة.

ساحة البلدة القديمة

هي ساحة تاريخية في البلدة القديمة، يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر وتقع بين ساحة فاتسلاف وجسر تشارلز. تمتاز بمبانيها القديمة وكنائسها الرائعة، وتعتبر واحدة من المعالم التاريخية الأكثر جمالا في أوروبا. تحتوي الساحة على ساعة فلكية، وبرج يوفر مشهدا بانوراميا للمدينة براغ، وكنيسة القديس نيكولاس، وتمثال المصلح الديني جان هوس، وتتوفر فيها مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تتيح لك فرصة التمتع بالأجواء التاريخية الأخّاذة

متحف فرانس كافكا

 

افتُتح المتحف عام ٢٠٠٥، ويعرض أهم الأعمال لأشهر أدباء براغ.

مسرح الضوء الأسود

 

عرض مسرحي مميز في مسرح مغطى بستائر سوداء فيه يلبس العارضون والعارضات ملابس سوداء خاصة. يصاحب هذا العرض المسرحي موسيقى خاصة.