توصيات عند السفر الى لندن

توصيات عند السفر الى لندن

1. إنجليزي ده يا مرسي؟!

إيّاكم أن تخلطوا أثناء حديثكم إلى الناس في رحلتكم بين إنجلترا وباقي المملكة المتحدة، فمثلًا، ليس هناك ما يزعج شخص من أسكتلندا أو ويلز أكثر من أن يلقّب بالإنجليزيّ. ومع الإيرلنديّين خاصّة، ممكن أن تقعوا في مشكلة بسبب زلّة لسان مثل هذه. وللتّوضيح؛ الاسم الرّسميّ للمملكة المتّحدة هو المملكة المتّحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشّماليّة، بريطانيا العظمى تضمّ إنجلترا، وأسكتلندا وويلز. وكلّ واحدة من هذه الدّول تتمتّع بحكم محلّيّ خاص بها، وثقافة مميّزة تحيي بها لهجتها أو لغتها الخاصّة، وهويّتها العرقيّة القويّة. 

2. بركة سباحة للنّساء، وأخرى للرّجال!

إذا رغبتم بالبقاء في لندن والاستمتاع بطبيعة خضراء في نفس الوقت، لا تشعروا أنّكم بحاجة إلى السّفر خارج المدينة؛ فلندن فيها أكثر من 3000 حديقة ومساحة طبيعيّة عامة، منها حدائق ملكيّة، مثل هايد بارك وسانت جيمز وريشموند بارك. هناك أيضًا هامستد هيث في شمال لندن الّتي تطلّ على مشاهد خلّابة للمدينة. كما تتميّز لندن بوجود أكثر من 25 بحيرة (أو بركة) يمكن السّباحة في بعضها، مثل برك هايجيت (Highgate Ponds)، وهي عبارة عن ثماني بحيرات حُفِرَت في القرن السّابع والثّامن عشر ميلاديًّا، منها بركتين –انتبهوا جيّدًا- واحدة للرّجال وواحدة للنّساء.   

3. يمينك قف.

عند استخدام السّلّم الكهربائيّ المتحرّك، خصوصًا في محطّات مترو أنفاق لندن، أو المطارات أو المتاجر، احرصوا على أن تقفوا إلى الجانب الأيمن من السّلّم، فمعظم النّاس في لندن يحبّون السّرعة في التّحرك عند استخدام هذه السّلالم، ولهذا يقومون باستخدام الجانب الأيسر للصّعود أو النّزول بشكل أسرع. باختصار، لا تكونوا السّبب بزحمة سير أو اختناق مروريّ.

4. “سوق” تفاهم…

إذا استأجرت سيّارة، إيّاك أن تستلمها وتبدأ السّياقة في وسط المدينة، خصوصًا إذا كنت عادة تقود في دول العالم العربيّ. فمع أنّ القيادة على الجهة اليسرى من الشّارع (الجهة العكسيّة) ليست صعبة، لا تحاول أن تتعلّم في وسط شوارع لندن لحركتها المربكة وازدحامها.

5. مسرح وامرح!

لندن مدينة تنبض بالحياة الثّقافيّة والفنّيّة والتّرفيهيّة، وستجدون دائمًا فعالية جديدة يمكن اكتشافها، من معارض إلى عروض عشوائيّة إلى مهرجانات أفلام. ستجدون في لندن أفضل مشهد مسرحيّ في العالم، وإذا كنتم معنيّين بمشاهدة مسرحيّة ما، ابحثوا عن برنامج مسرح ويست إند (West End Theatre)، لتشاهدوا مسرحيّات موسيقيّة، أو كلاسيكيّة أو عصريّة