اهم الاماكن السياحية في باريس

اهم الاماكن السياحية في باريس  

 

متحف اللوفر

يمتاز متحف اللّوفر الواقع في مدينة باريس بكونه يضم أثمن التّحف والقطع الأثريّة في العالم، من منحوتات وتماثيل يعود قسم كبير منها الى الحضارة المصريّة الفرعونيّة القديمة، إضافة إلى أشهر اللّوحات عالميًّا مثل لوحة الموناليزا لليوناردو دافنشي.

قوس النصر

يعتبر قوس النّصر في العاصمة الفرنسيّة باريس أكثر الأماكن جذبًا للسّيّاح، وقد بُنيت أساسات هذا الصّرح التّاريخيّ في عهد نابليون بونابرت ليُخلّد انتصارات الجيوش الفرنسيّة. يمتاز القوس بهندسته المعماريّة الدّقيقة، وبروعة النّقوش المنقوشة على جدرانه الصّلبة.

كاتدرائية نوتردام

كاتدرائيّة نوتردام أو كاتدرائيّة السّيّدة العذراء؛ هي أحد المعالم السّياحيّة والأثريّة الأكثر جذبًا للسّيّاح في مدينة باريس، حيث تطلّ الكاتدرائيّة على أحد المناظر الأكثر روعة في المدينة نظرًا لوقوعها على ضفّة نهر السّين الذي يشقّ مدينة باريس.

مقبرة العظماء (البانثيون)

تمتاز مقبرة العظماء في العاصمة الفرنسية باريس بكونها إحدى التحف المعمارية الرائعة، حيث تم بنائها عام ١٧٩٠م لتحوي رفات العديد من مشاهير وعظماء فرنسا عبر العصور والحقبات المختلفة حتى يومنا هذا.

متحف أورسيه

يمتاز متحف أورسيه في العاصمة الفرنسية باريس بموقعه الرائع على ضفّة نهر السّين، ويحتوي المتحف على مُختلف المعروضات الفنّيّة الفرنسيّة التي تعود إلى العديد من الفنّانين الفرنسيّين المعروفين، ليصبح المتحف من الوجهات المفضّلة الّتي يقصدها زوّار مدينة باريس بشكل دائم.

قصر غارنييه

هو عبارة عن بيت الأوبرا في مدينة باريس، ويعتبر القصر أحد أكبر بيوت الأوبرا في البلاد، كما يمتاز بكونه أحد التّحف المعماريّة بجمال بنيانه ودقة هندسته، الأمر الذي جعل منه غاية يقصدها زوّار وسيّاح العاصمة الفرنسيّة.

جسر ألكسندر الثالث

بُني جسر ألكسندر الثّالث بين العامين ١٨٩٦ و١٩٠٠ميلاديًّا ليشكّل صرحًا معماريًّا وتاريخيًّا يزيّن العاصمة الفرنسيّة باريس. يمتدّ الجسر ليربط بين ضفتيّ نهر السّين الّذي يشقّ المدينة، وليشكّل أحد التُّحف التّاريخيّة الأكثر روعة في فرنسا.

ميدان الكونكورد

ميدان الكونكورد هو أكبر ساحة عامّة في مدينة باريس، حيث كانت بمثابة موقع المقصلة الّتي استُخدمت لتنفيذ حكم الإعدام بحقّ لويس السّادس عشر، وماري أنطوانيت، وروبسبير وغيرهم، خلال الثّورة الفرنسيّة.

بارك دي برينس

يعتبر ملعب بارك دي برينس رابع أكبر ملعب في فرنسا، ومن أهمّ ملاعب القارّة الأوروبّيّة، حيث يمثّل هذا الملعب المقر الرئيسي لنادي العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان. ويمتاز ملعب بارك دي برينس بكونه حاضنة للعديد من المباريات والمنافسات المهمّة، أهمّها مباريات كأس العالم عام ١٩٩٨ ونهائيّات كأس رابطة أبطال أوروبا.

استاد رولان غاروس

يعتبر استاد رولان جاروس أكبر ملاعب التّنس في فرنسا، وأفضل ملعب ترابيّ في العالم، حيث يستقبل الاستاد بملاعبه العديد من المنافسات والدّورات العالميّة، أهمّها بطولة رولان جاروس الّتي أكسبت الاستاد اسمه.

دار فيكتور هيجو

دار فيكتور هيجو هو متحف فردي بباريس ويقع في المنطقة الرابعة بساحة فوج والتي يوجد بها قصر الفندق القديم دي روهان غيميني حيث استأجر فيكتور هيجو شقة بالطابق الثاني لمدة ستة عشر سنة ما بين 1832 و1848.

متحف بيكاسو

متحف بيكاسو متحف وطني فرنسي متخصص في الحياة والاعمال الفنية لبابلو بيكاسو والعديد من الفنانين الذين ارتبطوا به.

متحف سيرنوشي

متحف سيرنوشي هو متحف خاص بالفن الاسيوي بمدينة باريس. المتحف متخصص في عرص الاعمال الفنية من الصين واليابان وكوريا. يقع المتحف بطريق فيلاسكي بالقرب من بارك مونسو.

مركز جورج بامبيدو

مركز جورج بامبيدو يعرض مجموعة من اعمال الفن الحديث والمعاصر وافتتح سنة 1977 وهو واحد من بين الوجهات المثيرة بمدينة باريس.

متحف أورانجيريه

متحف أورانجيريه متحف لعرض اللوحات للفنانين الانطباعيين وما بعد الانطباعيين ويوجد في الناحية الغربية لحدائق التويلري بجوار ساحة لاكونكورد بباريس.

متحف غريفن

متحف غريفن للشمع مكان للترفيه واللقاءات غير المتوقعة حيث يجعل الزائر يعيش في عالم تماثيل الشخصيات العالمية المشهورة الخاصة بألبرت اينشتاين مهاتما غاندي وشاروخان والبابا يوحنا بولس الثاني، وعدد كبير من المشاهير البارزة في عالم الثقافة والعوم والسياسة والرياضة والتاريخ.

إسباس دالي

إسباس دالي معرض دائم خاص بالفنان سلفادور دالي ومنحوتاته ونقوشه. يقع المعرض بطريق بولبوت بالقرب من ساحة ترتر بمونتمارتر بباريس. المعرض يعرض حوالي 300 لوحة فنية اصلية للفنان دالي.

غراند بالي بال

غراند بالي بالشلنزليزي هو مجمع تاريخي كبير وقاعة للعرض ومتحف يقع بشارع شلنزليزي بالدائرة الثامنة لباريس. القصر يستضيف العديد من المعارض المؤقتة على طول السنة.

متحف الفن المعاصر

متحف الفن المعاصر لمدينة باريس هو متحف بلدي رئيسي بمدينة باريس خاص بالفن الحديث والمعاصر خلال القرن العشرين والواحد والعشرين. المتحف يقع بشارع الرئيس ويلسون بالمقاطعة 16 بباريس.

المتحف الوطني للعصور الوسطى

المتحف الوطني للعصور الوسطى أو متحف كلوني السابق متحف بمدينة باريس يقع بالدائرة الخامسة بساحة بول بانلوفي جنوب شارع سان جيرمان.

متحف العمارة والتراث

متحف العمارة والتراث متحف الفن المعماري يقع بقصر شايو بساحة تروكاديرو بباريس. المتحف يعرض العديد من التحف الخاصة بالهندسة المعمارية ويأوي معهد الهندسة المعمارية بباريس.

متحف برانلي

متحف برانلي متحف مميز بالثقافات الافريقية والآسيوية ولأوقيانوسيا والامريكية. المتحف يتوفر على أزيد من 450 الف تحفة ويعرض 3500 تحفة منها خلال المعارض الموضوعاتية المؤقتة والدائمة. مجموعة مختارة من تحف المعرض تم نقلها الى بافيون دي سيسيون بمتحف اللوفر.

متحف سيتي دولاسيراميك

سيتي دولاسيراميك متحف وطني فرنسي لفن لسيراميك يقع بسيفر بهوت دو سين بباريس. المتحف أحدث في يناير كانون الاول سنة 2010 عبر إدماج المتحف الوطني للسيراميك مع المصنع الوطني لسيفر.

المتحف الاركيولوجي الوطني

 

المتحف الاركيولوجي الوطني هو متحف الاثار الفرنسية الكبرى حيث توجد به العديد من الآثار لما قبل التاريخ حتى الفترة الميروفينجية. المتحف كان يسمى متحف الاثار الوطني حتى سنة 2005. المتحف يقع بشاتو دو سان جرمان أونلي بسان جرمان اونلي على بعد 19 كيلومتر من مدينة باريس.