الاماكن السياحية في أفينيون

الاماكن السياحية في أفينيون  

 

قصر البابا

يُعتبر قصر البابا في أفينيون أحد أشهر القصور والمعالم في العالم أجمع. حيث يمتاز القصر بعراقة تاريخه وهندسته المعماريّة المدهشة. يحتوي القصر على نقوش جداريّة ومُحتويات قديمة تعود إلى العصور الوسطى.

كاتدرائية نوتردام

تعود كاتدرائيّة نوتردام في أفينيون إلى القرن الثّاني عشر، حيث كانت تعتبر مقرًّا لرئيس الأساقفة. وتشتهر الكاتدرائيّة بتمثالها الذّهبيّ وبهندستها المعماريّة الرّائعة، ممّا جعلها من أهمّ المعالم الدّينيّة والتّاريخيّة في أوروبا.

كنيس أفينيون

يعود بناء هذا الكنيس إلى القرن التّاسع عشر، ويعكس الجذور التّاريخيّة للثّقافة اليهوديّة في أفينيون في مُختلف الفترات منذ ذلك الحين. يتميّز الكنيس بهندسته المعماريّة البسيطة والرّائعة.

جسر جارد

من أشهر الجسور عالميّا، يظهر عظمة وعبقريّة الرّومان في فنّ العمارة القديم والمتين، ويعدّ من أجمل المواقع وأكثرها زيارة في فرنسا. يتكوّن الجسر من قناطر متواصلة تربط بين ضفّتيّ نهر الجوردون على امتداد ٥٠ كيلو مترًا.

متحف قصر بيتيت

يعود بناء المتحف إلى القرن الرّابع عشر، وتمّ افتتاحه رسميًّا لاستقبال الزّوّار عام ١٩٧٦. ويحتوي متحف قصر بيتيت على مجموعة استثنائيّة من لوحات عصر النّهضة من مدرسة أفينيون وإيطاليا.

متحف كالفيت

يحتوي متحف كالفيت على إرث من اللّوحات الأصليّة والقطع الأثريّة، والنّقود المعدنيّة، والميداليّات والمنحوتات الّتي تعود إلى العصور الوسطى والعديد من الموروثات الأخرى. كما يضمّ المتحف وديعة كبيرة من الأعمال الفنّيّة، ممّا جعل منه مزارًا للسّيّاح الّذين يأتون إليه من مختلف بقاع الأرض.

متحف لويس فولاند

يحتوي متحف لويس فولاند على مجموعة هائلة وقيّمة من القطع الأثريّة المُزخرفة القديمة، عدا عن مجموعة نادرة من أعمال الفنّانين والرّسّامين الّتي يضمّها المتحف في أروقته، ممّا يجعل منه مكانًا غنيًّا بالتّاريخ والعراقة ومكان جذب للسّياح من كلّ البقاع.

متحف الجواهر

يضُمّ متحف الجواهر والأحجار الكريمة في أفينيون مجموعة رائعة ونادرة من التّحف الأثريّة مثل التّماثيل، والمنحوتات، والمسلّات والتّوابيت القديمة، عدا عن المعروضات القديمة مثل المزهريّات والفخار والمجوهرات والأحجار الكريمة. وقد بُني هذا المتحف في قلب مدينة أفينيون في القرن السّابع عشر.

معبد سانت مارتل

بُني معبد سانت مارتل عام ١٣٨٨، ويتميّز المعبد بهندسته المعماريّة الرّائعة وحديقته العامّة الجميلة. ويعتبر أحد المعابد الشّهيرة في فرنسا والعالم كونه يسرُد تاريخ عدّة حقبات مهمّة في فرنسا وأوروبا.

الفعاليات في شاموني  

هضبة دي ميدي

على ارتفاع يفوق الـ ٣٨٠٠ متر تجعلك هضبة دي ميدي تحظى بأروع المناظر الخلّابة الّتي من الممكن أن تشاهدها. حيث يستطيع روّاد الجبل التّمتّع بهذه المناظر خلال صعودهم إلى الجبل بواسطة السّلال المعلّقة الّتي تنقلهم إلى القمّة حيث الكهوف والطّبيعة فائقة الجمال. حقًّا إنّ دي ميدي إحدى الأماكن الطّبيعيّة الأكثر ساحريّة في أوروبا.

فاليه بلانش

هي إحدى المناطق الرّائعة لخوض مغامرة التّزلّج في وادي شاموني. يتمكّن المتزلّجون من الوصول إليها بواسطة السّلال المعلّقة والّتي تحملهم من أسفل الجبل لتتاح لهم فرصة التّمتّع بالمناظر الخلّابة أثناء الصّعود.

الفعاليات في ستراسبورغ  

 

كاتدرائية ستراسبورغ

وهي من أشهر كنائس أوروبا حيث اعتُبرت في القرن السّابع عشر أطول بناية في العالم، وتعتبر اليوم سادس أطول كنيسة في العالم. تتميّز ببنائها القوطيّ المليء بالتّفاصيل السّاحرة الّتي تشدّ انتباه كلّ من ينظر إليها.

ساحة غوتنبيرغ

وهي ساحة ضخمة في وسط المدينة. تقام فيها الكثير من الفعاليات التّرفيهيّة. سمّيت السّاحة باسم يوهان غوتنبيرغ، وهو مخترع آلة الطّباعة الأولى، حيث يوجد له في السّاحة تمثال ضخم.

البرلمان الأوروبي

هو مبنى عصريّ دائريّ الشّكل. هدفه جمع ممثّلي دول الاتّحاد الأوروبّيّ، حيث يتمّ انتخابهم بشكل مباشر، ويعتبر من أقوى الهيئات التّشريعيّة في العالم.

متحف الفنون المعاصرة

يحتوي المتحف على تحف فنّيّة حديثة، ويعتبر أكبر تجمّع للفنون المعاصرة من جميع أنحاء العالم في فرنسا.

 

كنيسة القديس بولوس

 

بُنيت الكنيسة في القرن التّاسع عشر وفق النّمط المعماريّ القوطيّ، وشيّدت لاستقبال الجنود الألمان في المدينة

حدائق ستراسبورغ

حدائق ضخمة وجميلة جدًّا، تحتوي على كميّة كبيرة ومتنوّعة من النّباتات النّادرة. المكان مثاليّ للتّجوّل والتّعرّف إلى أنواع النّباتات، أو الجلوس مع العائلة لتناول وجبة خفيفة في أحضان طبيعة رائعة.

بيت الأوبرا

نظرًا لأهمّيّة ومكانة الموسيقى في المجتمع الفرنسيّ، يعتبر بيت الأوبرا من أهمّ الوجهات لسّكّان المدينة وللزّائرين، حيث يقام فيه العديد من عروض الأوبرا المشهورة تاريخيًّا والحديثة أيضًا، إضافة إلى عروض موسيقيّة فرنسيّة وعالميّة.

قبو النبيذ

قبو نبيذ تاريخيّ وجد منذ عام ١٣٩٥، أهمّيّة المكان تأتي من التّرابط الهام بين النّبيذ والصّحّة، حيث وُجد في مستشفى ستراسبورغ التّاريخيّ وما زالوا يخمّرون النّبيذ فيه حتّى يومنا هذا.

متحف الشوكولاته

يبرز هذا المتحف القصّة التّاريخيّة لصنع الشّوكولاته وكيف تمّ اكتشاف نبتة الكاكاو، وما هي الإمكانيّات المختلفة والمتنوّعة الّتي تستخدم بها الشّوكولاته، فهو ليس مجرّد طعام، بل أصبح من الفنون الغذائيّة أيضًا.

منطقة اليهود

حارة يهوديّة قديمة، تحوي بنايات قديمة وجميلة. يمكنكم التجوّل في أنحاء الحارة ومشاهدة البنايات الرّائعة بهندستها المعماريّة الجميلة للمجتمع اليهوديّ في مدينة ستراسبورغ.