جزر دوديكانيز

 

جزر دوديكانيز تمتد عبر بحر إيجه ، والتي تتكون من العديد من الجزر الرئيسية بالإضافة إلى 150 جزيرة أخرى . يقبل المسافرين محبي الأساطير اليونانية والآثار القديمة إلى جزر دوديكانيز . الجزر هي أيضا واجهة مثالية للأماكن الهادئة لهدوء الأعصاب ، حيث يمكن للزوار التجول على الشواطئ والتعرف على الثقافة المحلية الملونة . نطرح إليكم مجموعة من جزر دوديكانيز :

10 كاستيلوريزو Kastellorizo
كاستيلوريزو هي من أصغر جزر الدوديكانيز ، ولكن لا تنخدع بحجمها ، لما تحتوي على مباني القرية الخلابة وصولا إلى الواجهة البحرية . انها مكان جيد للاستمتاع بالتنوع البيولوجي في الطبيعة ، بما في ذلك سلاحف المياه . يبلغ عدد سكانها حوالي 200 نسمة . تشتهر كاستيلوريزو بـ “القلعة الحمراء” بعد قلعة فرسان القديس يوحنا القديمة والتي بنيت من الصخور الملونة . وهناك القرية الخلابة في كاستيلوريزو وهي المنطقة الوحيدة المأهولة بالسكان في الجزيرة .

9 هالكي Halki
هالكي ، أصغر الجزر المأهولة في دوديكانيز ، بما لديها أقل من 500 نسمة . والمعروفة أيضا باسم Chalki ، كثير من سكانها هاجروا إلى تاربون سبرينغز بولاية فلوريدا في القرن الماضي ، وتركوا وراءهم انقاض قلعة من القرون الوسطى التي لا تزال تحتوي على اللوحات الجدارية الأصلية . السياحة هي الصناعة الرئيسية ، مع الصيد .

8 أستيباليا Astypalaia
تحتوي أستيباليا على مقبرة قديمة لبقايا الرضع والأطفال الصغار في الجرار الفخارية . ويعتقد ان المقبرة يعود تاريخها إلى 750 سنة قبل الميلاد . ويمكن الاطلاع على الأنقاض الدينية القديمة الأخرى في جميع أنحاء الجزيرة . وهناك الآثار الرومانية الأخرى ، مثل حمام بأرضية الفسيفساء ، والتي يمكن العثور عليها في الجزيرة .

7 سيمي Symi
سيمي هي أجمل الجزر ، لما بها من المباني التي تمتد من الساحل حتى الجبال . في المدينة الرئيسية ، يشار إليها بنفس اسم الجزيرة نفسها ، وهي واحدة من الموانئ الأكثر إثارة للإعجاب في الجزيرة اليونانية مع القصور الأنيقة على سفوح التل . وهي واحدة من المعالم السياحية الرئيسية في الجزيرة . الجزيرة لما لديها من شعبية كبيرة من زوار اليوم الواحد ، الذين يرغبون في استئجار قارب لزيارة الشاطئ المنعزل .

6 يروس Leros
يروس هي مكان عظيم للمسافرين الذين يرغبون بالعودة إلى الوراء للتعرف على الثقافة المحلية . يبدأ المسافرين رحلتهم بالاسترخاء مع ركوب العبارة 11 ساعة من بيرايوس ، على الرغم من امكانية ركوب الطائرة التي تستغرق 45 دقيقة من أثينا . الجزيرة لديها تاريخ مثير للاهتمام ، لقرون البيزنطيين والإيطاليين والألمان واليونانيين وغيرهم . تستضيف الجزيرة للزوار وتقدم أماكن إقامة بسيطة ومجموعة متنوعة من الحانات .