الألمان أكثر شعوب العالم سفراً

الألمان أكثر شعوب العالم سفراً

يستحق الشعب الألماني لقب الشعب الرَّحَّالَة، إن وُجد لقب كهذا، فلايزال الألمان هم الأكثر سفراً بين شعوب العالم، وذلك بحسب دراستين أشار إليهما الاتحاد الألماني للسياحة DRV “دي أر في”، فلا يوجد شعب على وجه الأرض أكثر سفراً وإنفاقاً لأمواله على السفر إلى بلدان العالم من الشعب الألماني الذي يقترب تعداده من 82 مليون نسمةمن بين شعوب العالم الألمان هم الأكثر سفراً

واعتمدت إحدى هاتين الدراستين وهي الدراسة التي أجريت بتكليف من اتحاد “اف يور ار” الألماني للعطلات والسفر على تحليل استطلاعات للرأي، وخلصت إلى أن عدد الرحلات التي قام بها الألمان خارج بلدهم في عام 2011 بلغت نحو 93.6 مليون رحلة، استمر نحو 47.8% منها أكثر من أربعة أيام، وأنفق خلالها الألمان نحو 61 مليار يورو بزيادة 1.8 مليار يورو عن عام 2010 حسب بيانات البنك المركزي الألماني.

أما الدراسة الأخرى فقام بها معهد “أي بي كيه” لأبحاث السوق، ورصدت 7. 72 مليون رحلة خارج ألمانيا بمبيت لا يقل عن ليلة واحدة. وجاءت الولايات المتحدة في مقدمة الوجهات السياحية التي قصدها الألمان.

وبالرغم من ذلك فتشغل ألمانيا مكانة كبيرة كوجهة سياحية، كما تنامى إسهام قطاع السياحة في الاقتصاد الألماني أكثر من قطاع آخر هام كالسيارات مثلاً، ووفق الاتحاد الألماني للسياحة فإن 2.9 مليون شخص أي ما يعادل 7% من الألمان يعملون في السياحة.

 

وعلى المستوى الأوروبي تحتل بريطانيا المركز الثاني بعد ألمانيا بالنسبة لعدد الرحلات بعدد 57 مليون رحلة سنوياً، تليها فرنسا بعدد 31 مليون رحلة، ثم روسيا 24 مليون رحلة، ثم هولندا 23 مليون رحلة خارجية.