مطعم و حديقة حيوان من الكارتون

 

نستخدم ورق الكارتون في الأغلب لرسم عليه أو لعمل الأشياء البسيطة أو تغليف و تعبئة الأشياء و لكن أن نصنع منه حديقة و مطعم ومعرض فهو شئ خيالي لا أحد يستطيع تصديقه و لكنه حدث بالفعل في تايوان تمكن شخص من صنع معرض متكامل بإستخدام الورق ..!!

مطعم الكارتون Carton King Restaurant يقع في مدينة تايتشونغ في تايوان مما يجعل المعطم متميز و فريد من نوعة هو إستخدام الكارتون في صنع و بناء المكان و صنع كل شيء في المطعم من أساس و ديكورات و كراسي و أطباق كلها من الكارتون المقوى .!

صاحب فكرة المطعم هو هوانغ ليانغ فانغ عمل في شركة لورق عام 1984 ثم عاد إلى مدينته تايتشونغ ليصنع ورشته الخاصة و يبدأ في حلم حياته أولى خطوات دراسة مشروع المطعم ، يقول دائما ما يحدث عند الناس تعب دائم من كيف الكراسي المصنوعة من الورق تحمل الاشخاص عليها و الطاولات تحمل ما تحمله هو مثير لدهشة لدينا أيضًا.

مرفق في المطعم حديقة حيوان Carton King Zoo تقوم أيضًا بصنع الحيوانات و الاشكال المجسمة بورق الكارتون .!

 

من الأشياء الميلة في هذا المطعم هو أنه صديق لبيئة يستخدم مواد لا تضر و من الممكن إعادة تدوريها مرة أخرى تكمن أهمية هذا المكان حسب ذكر القائمين عليه أنه يقنع الناس بأهمية الورق و كيف يمكن إستخدامه بأشكال و أشياء مختلفة مناسبة هدفها الحفاظ على البيئة من الأضرار الناتة من المواد الأخرى خصوصًا أن الورق مستخر من الأشجار فهو من البيئة و لا يضر بها .!