حديقة السموم

نعرف جميعًا أن الحدائق أماكن ميلة تذهب إليها الناس لترويح عن أنفسهم و يستنشقون عبير الزهور الجميلة و النباتات الخلابة و لكن كيف تتحول لحديقة سموم ، حديقة السموم هى حديقة توجد في المملكة المتحدة بريطانيا في ولاية ألنويك في نورثممبيرلاند و هى واحدة من أكبر الحدائق العامة هناك ملتصقة بقلعة ألنويك .

تعتبر قلعة ألنويك في بريطانيا من أكبر القلاع  فهى ثاني أكبر قلعة في المملكة المتحدة و هى ملتحقة بها هذه الحديقة و تم إلطاق هذا الإسم عليها لما تحويه من نباتات و أعشاب هى الأكثر سمية في العالم أجمع .!

تضم الحديقة بين طياتها ما يقرب من مائة نوع من النباتات التى يطلق عليها لقب مخدرات غير مشروبة منها الحشيش الذي يستخدم في صناعية الأفيون و نباتات اللفاح الاكثر سمية السم الجوزي Strychnos nux-vomica الذي بطبيعتة يستخدم في استخراج سم الأستويشنيتش و غيرها من النباتات القاتلة الفاتكة أيضًا ..!

 

و يرجع تاريخ إنشاء هذه الحديقة لعام 1750 ميلادية بهدف زراعة النباتات القاتلة التي غشتهرت بها إنجلترا منذ القدم تفتح الحديقة بشكل يومي لزوار و يرافقهم شخص يشرح لهم أنواع النباتات و مدى خطورتها و يوجد في كل مكان لافتات ممنوع اللمس ممنوع الشم ممنوع الإقتراب و يوضع بعض الشباك على النباتات الأكثر خطورة حتى لا يلمسها الناس بالخطأ فالإنسان فضولي بطبيعته .!