السياحة في سراييفو

 

سراييفو ، هي عاصمة البوسنة والهرسك ، تقع في واد يحيط به التلال والصفوف المتداولة من جبال الألب الدينارية . أصبحت سراييفو واحدة من المدن التاريخية الأكثر إثارة للاهتمام في أوروبا . انها المدينة التي أصبحت تعمل على ذوبان الديانات الثلاث ، مع تواجد التسامح العالي على المجتمع .

يستولي سراييفو على الكاثوليكية الرومانية والمسيحية الأرثوذكسية والإسلام الذي جاء به الامبراطورية العثمانية من الأصل التركي . مع جو الشرقي . في الواقع ، يشعر العديد من السياح بتواجدهم في منطقة الشرق الأوسط .

تقع وسط مدينة سراييفو في فرهاديا ، بدءا من النصب الذي يسمى بالشعلة الخالدة ، والشعلة المضاءة بشكل مستمر عن طريق الخطأ لإحياء ذكرى انتصار يوغوسلافيا السابقة في عام 1945 ، كما انها أجبرت الزعيم الألماني هتلر . من هناك ، يمكنك ان ترى تنوع أساليب البناء والتي تتأثر بأسلوب الشيوعي البسيط ، جنبا إلى جنب مع المباني ذات النمط النمساوي والمجري والمثير للإعجاب من الكلاسيكية والزينة .

إذا كنت ترغب في التجول اكثر من ذلك ، فسوف تصل في Slatko COSE . هذا هو المكان النموذجي لمجموعة من المتاجر التي تبيع الوجبات الخفيفة ، ومعظمها تتميز بالطعم الحلو ، كما بها مقهى وحانة تقدم القهوة التركية التقليدية والوجبات الخفيفة . الطريق المصنوع يتكون من الحصى والصخور ، وأسلوب المبنى الأكثر من ذلك بكثير والذي يتأثر بالعمارة التركية الكلاسيكية الإسلامية بدقة ، جنبا إلى جنب مع تأثير روما القديمة ، والتي تعرض جو مختلف .

وهناك المنطقة المميزة ايضا والتي تعرف باسم الحي التركي ، وهناك المسجد الكبير بيكوفة الذي يحتوي على حديقة جميلة مع الأشجار الظليلة ، ويرجع عمر هذا الشجر لمئات السنين . كما يمكن اعتباره كاحد معالم المدينة التي يجب تضمينها في جدول أعمال الزيارة الخاصة بك في سراييفو .

وهناك عوامل الجذب الرئيسي في هذه المدينة هي ستاري غراد (المدينة القديمة) . ستاري غراد هي نقطة التقاء الثقافة في آسيا وأوروبا لمئات السنين . على سبيل المثال ، إذا رأيت المباني ، التي تقع على الجانب الشرقي من ستاري غراد وهناك العديد من المباني التي أثرت على الثقافة العثمانية . أما في الجانب الغربي ، فقد تأثرت العديد من المباني الثقافية النمساوية والمجرية . في الواقع ، فإن البوسنة والهرسك تقع تحت حكم الإمبراطورية العثمانية لأربعة قرون ثم من قبل الإمبراطورية النمساوية المجرية .

في المدينة القديمة ، يمكنك زيارة Morica Han ، الذين اعتادوا على أن يكون نزل من التجار من الإمبراطورية العثمانية . ويشمل الطابق الأول من 43 غرفة ،التي تحولت الآن إلى محل لبيع السجاد ، فضلا عن مطعم تقليدي . في الجدران ، وهناك أعمال نحتية من الشعر بعنوان رباعيات عمر الخيام ، الشاعر الشهير في القرن 12 .

يمكنك الوصول إلى البلدة القديمة على مدى 20 دقيقة سيرا على الأقدام ، حتى تصل إلى ضواحي سراييفو . وهناك بحيرة Vrelo Bosne ، هي بحيرة جميلة وحديقة للنزهة مع الأصدقاء . تحتوي البحيرة على مناظر جميلة لمدينة سراييفو التي ترونها من القلعة الصفراء ، والتي أصبحت أيضامن أبطال مقبرة سراييفو .

السياحة الدينية قوية جدا في المدينة . ويمكنك دخول مجموعة متنوعة من أماكن العبادة المسيحية الأرثوذكسية التي تتراوح بين الكنائس ككنيسة القديس أنتوني الكاثوليكية ، وأيضا مسجد Careva Dzamija ، وبيكوفة Dzamija .

 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التمتع بالعديد من المتاحف سراييفو لإثراء الثقافة والتاريخ . المتحف التاريخي في البوسنة ، والمتحف الوطني ، ومتحف نفق سراييفو ، ومتحف مدينة سراييفو .