جزيرة كوه ساموي

 

جزيرة كوه ساموي ، في تايلاند (باللغة التايلاندية : เกาะสมุย) هي جزيرة من جزر أشجار جوز الهند وهي ثالث أكبر جزيرة في تايلاند . تقع كوه ساموي في خليج تايلاند والتي تمتد إلى حوالي 35 كم من سورات ثاني و 700 كم من شمال شرق جنوب بانكوك . تقع الجزيرة في منطقة محافظة سورات الثانية . تأخذ الجزيرة للشكل الدائري تقريبا وتبلغ مساحتها الكلية حوالي 228 كم مربع .

كوه ساموي هي جزيرة تتمتع بجمال وسحر الطبيعية . بها الشواطئ الجميلة ذات الرمال البيضاء ، والمياه الدافئة والحدائق النظيفة ، الواضحة المورقة والاستوائية وبها محيط النسائم اللطيف م واجهة مميزة لعطلة مثالية .

كوه ساموي هي واجهة جذب السائحين والزائرين منذ أوائل عام 1970 . اليوم ، يقبل العديد من السياح للتمتع بهذه الجنة الخلابة . أنها محاطة بأكثر من ستين جزيرة أخرى ، وبعض الجزر الصغيرة المأهولة ، وبعضها من الجزر الأكبر مثل كوه فانجان وكوه تاو (جزيرة الغواصين) .

كوه ساموي في تايلاند ، هي ثاني الجزر التايلاندية الاكثر شعبية ، ومن السهل الوصول إلى كوه ساموي عن طريق البر ، والقارب أو الهواء . هناك العديد من عبارات السفر بين كوه ساموي ومحافظة سورات الثاني في البر الرئيسي للتايلاندية وكذلك بين الجزر المجاورة كوه فانجان وكوه تاو .

يمكنك تأجير الدراجات الهوائية والدراجات النارية والسيارات ، مع أو بدون سائقين على حد سواء ، وسيارات الأجرة للالتفاف حول وبين الشواطئ .

الغوص في كوه ساموي 
يمكنك الغوص في كوه ساموي وكوه فانجان وكوه تاو في تايلاند ، وهناك المياه المحيطة في كوه ساموي التي تعج بمجموعة واسعة من الأسماك مثل التونة وسمك النهاش الأحمر ، البركودة والماكريل ، وهناك ايضا الحيتان وأسماك القرش ، أسماك الهامور العملاقة والذيول الصفراء وغيرها .

الحديقة الوطنية أنغ ثونغ البحرية 
تقع الحديقة الوطنية أنغ ثونغ البحرية في تايلاند في حوالي 30 كم إلى الشمال الغربي من كوه ساموي . زادت شعبية الحديقة بعد تصويرها في فيلم “الشاطئ” بطولة ليوناردو دي كابريو . تضم الحديقة لـ 80 من الجزر ، والتي تقدم بعض أفضل أماكن الغوص في تايلاند .

أنغ ثونغ الحديقة الوطنية البحرية هي أرخبيل الجزر البكر من 42 جزيرة في خليج تايلاند مع الجبال الشاهقة والحجر الجيري ، والغابات الكثيفة ، والشواطئ ذات الرمال البيضاء ، وأشجار المانغروف الخصبة ، والشلالات والخلجان الخفية والبحيرات .

يمكنك التمتع بقوارب الكاياك في حديقة أنغ ثونغ البحرية تايلاند ، وهناك أنشطة الغوص ، والمشي ، والتجديف البحر ، الغوص والإبحار والاسترخاء على أحد الشواطئ المثالية ، فكلها من الأنشطة الرئيسية التمتع على أنغ ثونغ .

كوه كوه واو وYippon هي من مواقع الغوص الأكثر شعبية ، والتي تضم خبرات من السباحة ، ناهيك عن اللقاءات الأخرى مع الكهوف والأنفاق والممرات . وهناك المياه التي تصل إلى عمق 15-25 متر بين شهري سبتمبر حتى يناير كانون الثاني ، وهناك أنواع عديدة من الأسماك كموطنا لمئات مختلفة من الشعاب المرجانية الملونة اللينة والثابتة .

الغوص في كوه تاو (جزيرة السلحفاة) تايلاند 
تمتد إلى حوالي 70 كم شمال ساموي وهي جزيرة كوه تاو (جزيرة السلحفاة) ، ومن أكبر 3 جزر أرخبيل ساموي . بمعنى جزيرة السلحفاة ، كوه تاو هي جنة الغواصين . هناك العديد من مواقع الغوص في كوه تاو ، وهي عبارة عن غابة مصغرة للجنة الاستوائية ، يمكنك الاستمتاع بها مع التجول وسط الشواطئ الرملية البيضاء .

كوه تان وجزيرة المرجان تايلاند 
جزيرة المرجان ، والتي تسمى محليا بإسم كوه تان ، وهي الجزيرة الهادئة البدائية والتي تمتد على مساحة 7.5 كيلومتر مربع . تعتبر جزيرة من الجزر المجاورة من كوه ساموي . يحيط بالجزيرة للشعاب المرجانية مع الشواطئ الرملية البيضاء الهادئة ، والتي توفر المكان المثالي للغطس وحمام شمسي .

 

كوه فانجان في جزيرة تايلاند 
تبلغ مساحة كوه فانجان الإجمالية ، 167كم ، وهي خامس أكبر جزيرة في تايلاند . يبلغ مساحة البر الرئيسى إلى حوالي 70 كم و12كم فقط من كوه ساموي ، فانجان ليس لديها المطار وتعتمد على العبارات من البر الرئيسى وكوه ساموي .