جزيرة فورموزا … بؤرة الشيطان

 

 

جزيرة فورموزا هي الجزيرة التي تقع في قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للصين ، ويطلق على هذه المنطقة بإسم بؤرة شيطان او مثلث برمودا ، والذي يعتبر بعض أخطر الاماكن البرتغالية ، وهو ما يعني الجزيرة الجميلة إلى الجزيرة الرئيسية ، التي تقع في تايوان . وكانت الجزيرة في حكم اليابانيين حتى هزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية ، حتى تم استردادها للصين .

تركت الجزيرة للهولنديين بسبب عدم استعمار البرتغاليين لها ، ولكن في القرن السابع عشر حررت الجزيرة من الهولنديين لصالح الصينيون في هجوم عام 1662 ، مما أسفر عن طرد الهولنديين من الجزيرة . كانت طموحات اليابانيين في محاولة استعادة واحتلال الجزيرة لأكثر من مرة حتى نجحت في ذلك خلال الحرب الصينية اليابانية الأولى بين 1894-1895 .

تتمتع فورموزا بجمال الشوارع والمتنزهات والأسواق الليلية والآثار والمباني ، وخاصة في شعبها ! الشعب التايواني ، هو الشعب الودود والصديق ، والذي يسعى دائما إلى مساعدة الآخرين ومعرفة ثقافتهم الخاصة . كما ان تايوان لديها التنوع الهائل من جميع الحواس ، في ثقافتها ، والطبيعة والتنوع لتذوق الطعام . وإنه لأمر مدهش في الطريقة التي يمكن التمييز فيا لتايبيه ذات المناظر الطبيعية الحديثة ، والطبيعية والحضرية والتقليدية مع التقدمية . باختصار ، تايوان هي دولة منفتحة على العالم!

ومن سوسيولوجية المنطقة في القيم . بإحترام كبار السن ، ومعدل الإجرام المنخفضة ، مع الاهتمام بإستمرار الزواج على مدى الحياة .

 

سكان جزيرة فورموزا كانت تقطنها السكان الاصليين التايوانيين حتى المستوطنة الهولندية واسبانية خلال عصر الاستكشاف في القرن 17 . في عام 1662 ، تم طرد الهولنديين وأنشأت أول دولة هان الصينية في الجزيرة ، ومملكة تونغنينغ . تأسست جمهورية الصين (ROC) في الصين في عام 1912 . وبعد استسلام اليابان في عام 1945 ، تولى ROC سيطرتها على تايوان . في أعقاب الحرب الأهلية الصينية ، اتخذ الحزب الشيوعي الصيني السيطرة الكاملة على الصين وتأسيس جمهورية الصين الشعبية (PRC) في عام 1949 .