خمسة من أروع رحلات العمر

خمسة من أروع رحلات العمر

 

لا نستطيع أن نُسمي كل رحلة نقوم بها “رحلة عمر”، فقط بعض الرحلات في حياة الإنسان يمكنها أن تترك الأثر الشديد داخله وترافقه إلى الأبد. فما الذي يجعل بعض الرحلات فريدةً ومُميزة؟ 

سنُحاول الإجابة على هذا السؤال من خلال إستعراض 5 من أروع الرحلات التي يمكننا القيام بها، ولعلنا نستطيع أن نستنتج معًا ما الذي يجعل منها رحلةً مثالية لا يُمكن نسيانها. إليكم القائمة… 

1. البرازيل | من شواطئ ريو دي جانيرو وحتى غابات الأمازون الإستوائية 

تترأس ريو دي جانيرو جميع قوائم السفر، حيث يرغب الجميع بزيارتها يومًا ما. جمالها الجُغرافي أصبح أيقونة عند التكلم عن المدن الساحلية وذلك بفضل الدمج الساحر بين الشواطئ الواسعة ومشهد المدنية والجبال الخضراء من خلفها. لا يمكننا تجاهل وجود المساحات الهائلة من الغابات الإستوائية داخل البرازيل، والتي تُعد الرئة الخضراء للكرة الأرضية وموطن العديد من أنواع الحيوانات والنباتات.

 

2. مصر | عصور من الحضارة المصرية العظيمة في شمال أفريقيا 

حازت مصر على إهتمام كبير من سكان العالم منذ العصور القديمة وحتى يومنا هذا بسبب موقعها الإفريقي الصحراوي المحاط بالبحر الأبيض المتوسط الذي يُعتبر بوابتها إلى أوروبا، وبالبحر الأحمر الفريد ونهر النيل العظيم. من المعروف أن هذه الأرض المذهلة شهدت العديد من الحضارات المذهلة، مثل الحضارة الفرعونية في مصر القديمة والتي مازالت مبانيها ومعالمها تملئ جميع أنحاء مصر.

 

3    اليابان | رحلة العمر في البحث عن الجمال والكمال 
تختلف الحضارة اليابانية عن باقي الحضارات وتبدو أحيانًا وكأنها آتية من كوكب آخر. تشتهر هذه الحضارة بمفاهيمها المختلفة بكل ما يتعلق بالجمال، والنظام والأخلاق، ويترك ذلك أثرًا كبيرًا على جميع مجالات الحياة في أنحاء اليابان. تُقدم اليابان لزائريها تجربة مُستقبلية من خلال المباني الحديثة، والخدمات العمومية المتطورة والتجارب التاريخية العريقة من خلال التقاليد الإستثنائية والمعابد القديمة والمبهرة. بالإضافة إلى ذلك يستطيع الزائر أن يتمتع بجمال الحدائق اليابانية الفريدة من

نوعها، ومن التصاميم المُميزة للبيوت في اليابان

 

 

.

 4-المغرب | أسطورة من أساطير الإنسانية 
ألهمت المغرب سكان العالم خلال فترات عديدة وما زالت تتفوق في إلهامها حتى اليوم كونها لؤلؤة عربية أفريقية ساحرة الجمال. يبرز جمالها من خلال التفاصيل البسيطة المُتنوعة، فهي تُشكل مثالًا لثقافة تُقدس الفنون الجميلة وبهاء الحياة. السفر إلى المغرب هو عبارة عن رحلة إلى عالم الأساطير يمر من خلالها الزائر بالأسواق الغنية بالألوان، والروائح، والنكهات، وبالمنازل، والمساجد والقصور المذهلة، بالإضافة إلى المساحات الصحراوية، والجبلية والساحلية التي يتعرف الزائر من خلالها على شعوب الطوارق والأمازيغ والبربر ويشاهد الآثار الرومانية القديمة القائمة على أرضها حتى اليوم

5-إسبانيا هي طائر غريب في سماء أوروبا، تتمتع بمكانتها راقية ضمن أهم الوجهات السياحية في أوروبا والعالم. يتعجب السائح الذي يزورها من طبيعتها المدهشة المُمتدة على مساحات هائلة، تشمل الجبال، والغابات وشواطئ المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط المُشمسة. لإسبانيا دورٌ هامٌ في تاريخ الإمبراطورية العربية الإسلامية، ويمكن للسائح زيارة العديد من المعالم الأندلسية الهامة مثل غرناطة وقصر الحمراء الفاتن. بالإضافة إلى ذلك، إسبانيا هي مهد الفنون كونها منشأ العديد من الفنانين الكبار مثل بيكاسو ودالي وغاودي. وأخيرًا توفر لا بُد من القول أن إسبانيا تُوفر اليوم امكانيات سياحية حديثة وشيقة مثل التسوق وتناول الطعام الممتاز والعديد من الأمور الأخرى.

 

بحيرة زيل

بحيرة زيل هي بحيرة رائعة توجد بالقرب من منتزه اليزابيث وتوجد بها العديد من القوارب والتي يمكن اكتشاف العديد من الأشياء بها. الاكتشاف أما يتم مشيا على الأقدام مما يمتع بمناظر خلابة تمتع السائح العربي والأجنبي القاصد للمكان.

البحيرة تتوفر على العديد من المشاهد المذهلة، وتوفر إمكانية القيام بالعديد من الأشياء حيث يمكن السباحة في تامربانتس ليدو وهو مكان نظيف. كما يمكن الاستمتاع بالقيام برحلة تقطع البحيرة عبر القوارب او العبارات التي تقطع البحيرة والتي تكون بالمجان مع بطاقة الرحلة الصيفية. الرحلة ستكون جد ممتعة في حال كراء قارب كهربائي بثمن 20 يورو لمدة ساعة والذي يتسع لشخصين.

 

يمكن القيام بالعديد من الأشياء بالبحيرة حيث يمكن ممارسة السباحة وركوب الزوارق وركوب الأمواج والتزلج على الماء. كما يمكن المشي بجانب البحيرة والذي يستغرق حوالي ثلاث ساعات أو ركوب الدراجات. هناك قارب يقوم برحلة حول البحيرة دون توقف والذي يقدم معلومات باللغة الألمانية والانجليزية والرحلة تستغرق 40 دقيقة وبمثن 12 يورو