اهم الاماكن السياحية في تبليسي

اهم الاماكن السياحية  في تبليسي  

 

كاتدرائيّة الثّالوث المقدّس

تعتبر كاتدرائيّة الثّالوث المُقدّس إحدى أكبر الأماكن المُقدّسة للمسيحيّين الأرثودكس في العالم، عدا عن أنّها أكبر مبنى دينيّ في جورجيا. وتتميّز هذه الكاتدرائيّة بتصميمها المعماريّ الرّائع والدّقيق والّذي جعلها إحدى أجمل كنائس القوقاز وأضخمها.

 

كاتدرائيّة سيوني

تعتبر كاتدرائيّة سيون في تبليسي إحدى أهمّ المعالم السّياحيّة والأثريّة في المدينة، تمتاز هذه الكاتدرائيّة بتصميم داخليّ وخارجيّ يُعتبر من أروع التّصاميم الّتي تعود إلى النّمط الرّوسيّ النيو كلاسيكيّ، حيث تجذب الكاتدرائيّة الّتي بُنيت خلال القرن السّادس الكثير من السّيّاح والزّوّار.

حمّامات أباناتوبني

حمّامات أباناتوبني هي إحدى الحمّامات الأكثر شهرة في أوروبا والعالم، وتعود تسميتها الى اللّغة الجورجيّة حيث تنقسم إلى كلمتين جورجيّتَيْن هي “أبانا” الّتي تعني الحمّامات و”توبني” وتعني الحي أو الجادة.

متحف الفنون

يمتاز متحف الفنون في مدينة تبليسي كونه أحد المتاحف الّتي تضمّ بين أروقتها إحدى أكبر المجموعات من القطع الأثريّة الّتي تعود إلى عهد الغزو الفارسيّ للقارّة الأوروبّيّة، كما يتميّز المتحف بتنوّع معروضاته الّتي تشمل قطع وتحف أثريّة من مُختلف الحضارات الأوروبّيّة ومن مُختلف الفترات الّتي مرّت بها المنطقة.

حديقة النّباتات الوطنيّة

 

تتميّز حديقة النّباتات الوطنيّة في تبليسي عاصمة جورجيا باحتوائها آلاف النّباتات والأشجار المتنوّعة والمختلفة، كما أنّها تضُمّ العديد من ينابيع المياه والبُحيرات الصّغيرة، إضافة إلى شلّال غزير، ومنظر خلّاب وطبيعة رائعة.