الاماكن السياحية في ليون

الاماكن السياحية في ليون  

 

باسيليكا نوتردام

بنيت كنيسة باسيليكا نوتردام في القرن التّاسع عشر، في مكان مركزيّ يطلّ على كافة أنحاء مدينة ليون، تتميّز بهندستها المعماريّة والزّخرفة البيزنطيّة والرّومانيّة الّتي تزيّنها، وهذه الكنيسة من أهم معالم مدينة ليون وأكثرها زيارة.

بيت الأوبرا

يعتبر بيت الأوبرا من أهمّ الوجهات الثّقافيّة في مدينة ليون، وليس فقط في مجال الأوبرا، بل تقام في هذا المبنى العديد من العروض المسرحيّة والموسيقيّة والثّقافيّة. شكل المبنى مميّز على شكل قوس يمكن رؤيته من عدّة مناطق في ليون

متحف الفنون الجميلة

متحف الفنون الجميلة في ليون يحتوي على كم هائل من الآثار التّاريخيّة والرّسومات المشهورة عالميًّا. تعكس المعروضات في هذا المتحف حضارات عديدة، ومن أبرز الآثار المعروضة فيه الآثارات الفرعونيّة.

كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان

اكتمل بناء كاتدرائيّة القدّيس يوحنّا المعمدان عام ١٤٧٦، وتعتبر الكاتدرائيّة مقرّ رئيس أساقفة ليون، ومن الأماكن المركزيّة في ليون وفرنسا، وتُعرف أيضًا بهندستها المعماريّة الرّائعة.

متحف الحضارة الرومانية

يعكس متحف الحضارة الرّومانيّة تاريخ مدينة ليون في فترة الإمبراطوريّة الرّومانيّة، حيث يحتوي المتحف على العديد من الأعمال الفنّيّة، والأسلحة، والنّقود وغيرها من الأعمال الفنّيّة من روما القديمة، ممّا يجعل منه أحد الأماكن الأكثر جذبًا للسّيّاح في ليون.

المسرح الروماني

بُني المسرح الرّومانيّ في ليون في الخامس عشر قبل الميلاد ليكون مكانًا تقام فيه المهرجانات والاحتفالات في ذلك الوقت. ويعتبر المسرح اليوم من المعالم التّاريخيّة المهمّة والأكثر جذبًا للسّيّاح في ليون، حيث لا زالت تقام فيه العديد من الاحتفالات والمهرجانات السّنويّة، أهمّها مهرجان نوي دي فورفيري الّذي يُقام مرّة كلّ عام.

ساحة تيريوكس

تقع السّاحة في قلب مدينة ليون وتحديدًا في المنطقة الواقعة بين نهريّ الرّون والساون، وتعتبر هذه السّاحة العامّة إحدى مواقع التّراث العالميّ وفق تصنيف اليونسكو، حيث تشتهر ساحة تيريوكس بنافورتها الرّائعة الّتي بُنيت في القرن التّاسع عشر، وغالبًا ما تزدحم السّاحة بالزّائرين والسّيّاح ليلًا نظرًا لسحرها.

كنسية القديس نايزير

بُنيت كنسية القدّيس نايزير في القرن السّادس عشر حيث تُعتبر واحدة من أروع الكنائس في ليون وفرنسا. وقد بُنيت الكنيسة على الطّراز القوطيّ لتَضُمّ العديد من السّراديب والمُصلّيات الجانبيّة، عدا عن لوحات الفسيفساء الرّائعة الّتي تُمثّل مريم العذراء و٤٨ شهيدًا من ليون، تحتوي الكنيسة على العديد من اللّوحات الزّجاجيّة الجميلة التي تُصوّر روعة بناء هذه الكنيسة.

مسرح سلستين

 

يقع مسرح سلستين الّذي تأسّس عام ١٤٠٧ قرب ضفّة نهر السّاون، وقد افتُتح في أغسطس من عام ١٨٧٧. يُقدّم العديد من العروض الكلاسيكيّة والمعاصرة على خشبته الّتي وقف عليها أشهر الممثّلين والفرق المسرحيّة في فرنسا والعالم.