المدينة القديمة في رودس

المدينة القديمة في رودس

وهي أقدم مدينة مأهولة تعود إلى القرون الوسطى في أوروبا، هذه المدينة الأثرية المدهشة التي تعج بالمحلات وأكشاك بيع التذكارات والمقاهي والمطاعم وتمتلئ بالزائرين والسياح والسكان المحليين، وكأنك قد عُدت بالزمن إلى الوراء، تضم المدينة الكثير من الآثار التي يعود بعضها إلى عصور ما قبل الميلاد، في حين ترجع غالبيتها إلى القرون الوسطى وبالذات في عهد الصليبيين الذين أقاموا فيها العديد من الحصون المنيعة لحمايتها من الغزوات والهجمات الخارجية.

يعد “شارع الفرسان” أهم أجزاء هذه المدينة الذي لازال محافظا على صلابته وبنيته، كما يوجد فيها الكثير من أنقاض المعابد مثل معبد “أفروديت”، كما تحولت بعض المباني فيها لمتاحف تعرض مختلف المقتنيات الأثرية التي عُثر عليها في الموقع.

من الأفضل القيام بجولة حول المدينة مع دليل سياحي، ويتوفر في المكان مكاتب سياحية تقوم بإرشاد الزوار، وتعطيهم معلومات كافية عن أهمية المكان التاريخية، حيث إن المدينة كبيرة وطرقاتها متشعبة ويمكن أن تؤدي بك إلى التوهان.

أيضا يوجد في المدينة القديمة الكثير من المحلات التي تبيع الهدايا والتذكارات، وننصح بالحذر من التجمعات وأوقات الازدحام إذ يتم تسجيل العديد من حالات “النشل” والسرقة والنصب، كما يعرض الباعة بضائعهم بأسعار مضاعفة عن غيرها من الأماكن، لذا يُفضل عدم شراء أشياء إلا للضرورة.