سيدني.. رائدة السياحة العالمية

 سيدني.. رائدة السياحة العالمية

في مقاطعة نيو ساوث ويلز تقع سيدني عاصمة القارة الأسترالية، والتي تأسست على يد قائد أول أسطول بريطاني يصل إلى أستراليا عام 1788، لتصبح بمر العصور من أجمل وأكثر المدن السياحية تفضيلاً من قبل السائحين على مستوى العالم، لما تتمتع به من مزايا ومعالم لا يمكن أن تجدها إلا في هذه المدينة التي احتلت لقب أفضل مدينة سياحية في العالم لأكثر من عام على التوالي.

 طقس مدينة سيدني يجعلها مكاناً مثالياً للزيارة على مدار العام، ومع ذلك، فقد تواجه المدينة بعض الاختلافات الموسمية المناخية، أو الأحداث الكبرى التي تؤثر على عدد الزوار وكذلك أسعار الإقامة ومصاريف السفر.

 وفي العام يعتبر فصل الصيف هو الوقت الأكثر شعبية لزيارة هذه المدينة ذات الصيت السياحي العالمي، خاصة  أن هذا الوقت من العام يشهد الكثير من الأنشطة والأحداث الضخمة مثل مهرجان سيدني الذي تنتشر أصداءه في جميع أنحاء المدينة.

ولك أن تعلم أن أسعار تذاكر الطيران وأماكن الإقامة تميل إلى أن تكون أقل خلال فصل الشتاء بالمقارنة مع الأجواء الصيفية، وعلى العكس ترتفع أسعار الفنادق إلى ذروتها خلال فصل الصيف.

 تسمو مناطق الجذب السياحي بسيدني إلى منزلة الريادة بين مدن العالم، خاصة مع وجود عدد لا يحصى من الأنشطة الترفيهية والثقافية، وبكونها واحدة من أعلى مدن العالم من حيث نوعية الحياة والمعيشة، وهذا هو السبب في كونها الأكثر شهرة لقضاء العطلات والإجازات في العالم.

 

ولا تتعجب عندما يقال من لم يزر “جسر هاربور” الشهير.. لم يزور استراليا،  فهذا الجسر هو واحدا من أشهر  مناطق الجذب السياحي في سيدني على مدى العصور، علاوة على أنه أكبر جسر معدني مقوس في العالم، فالمنظر الجمالي للجسر وقربه من دار الأوبرا جعل منه رمزاً لمدينة سيدني خصوصاً وأستراليا بشكل عام، ولابد أن تعلم قبل اتخاذك قرار بزيارته أن تكلفة رحلة من أربع ساعات للصعود والنزول تتكلف نحو 300 يورو.