البرج الأبيض (ليفكوس بيرغوس) الذي يقع على الواجهة البحرية للمدينة

البرج الأبيض (ليفكوس بيرغوس) الذي يقع على الواجهة البحرية للمدينة

ولعلك قد اشتقت الآن للتعرف على أبرز المعالم السياحية التي طالما جذبت سائحي العالم، وفي مقدمتها البرج الأبيض (ليفكوس بيرغوس) الذي يقع على الواجهة البحرية للمدينة ويعتبر رمزاً لها، وقد بني عام 1430 على يد الـفينيسيين. يبلغ ارتفاعه 32 متر، ويستخدم حالياً كمركز للعرض تابع لمتحف سالونيك البيزنطي، تحيط به حديقة يوجد ضمنها تمثال ضخم لـالإسكندر المقدوني.

ولمحبي العمارة تعد “كنيسة القديس جورجيوس” هي الخيار المثالي للزيارة باعتبارها أقدم وأكثر بناء في سالونيك بقي محافظاً على هيئته الأصلية له هيئة قبة كبيرة واسعة. بني في القرن الثالث الميلادي. وقد حول إلى مسجد أثناء الفترة العثمانية باسم سليمان افندي عندما بنيت إلى جانبه مأذنة كبيرة.

اليونان زاخر بالمتاحف القديمة وسالونيك لديها نصيبها العادل من ذلك بما في ذلك “المتحف الأثري” الذي سيؤهلك لمشاهدة الكثير من التحف العظيمة من عصور ما قبل التاريخ والعصور المقدونية والرومانية. المتحف ليس ضخم ويمكنك التجول في أركانه بسهولة.

 

كانت سالونيك مدينة للإمبراطورية البيزنطية في تاريخها العظيم. وفي “متحف الثقافة البيزنطية”، ستجد تشكيلة رائعة من المنحوتات والجداريات والفسيفساء، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأيقونات الدينية الأرثوذكسية من الفترة من القرن 14 إلى القرن 18. وقد فاز المتحف على جائزة المجلس الأوروبي عام 2005.