قرى الحرف والأسواق في جزيرة بالي .. الأيادي حين تبدع حرفها

قرى الحرف والأسواق في جزيرة بالي .. الأيادي حين تبدع حرفها

يهتم السكان في جزيرة بالي بالحرف اليدوية من أجل جذب السياح فتجد مثلا قـرية سيلوك تشتهر بإنتاج وصياغة الذهب والفضة وتقع جنوب سوكاواتي وتبعد 5 كلم عن دينباسار، حيث يقوم بصياغة الذهب والفضة فنيون ماهرون يبدعون في ابتكار التصاميم وزخرفة الذهب والفضة، أما قرية ماس فهي تشتهر بالنحت على الخشب، وتقع في منطقة أوبود بمسافة 15 كلم عن دينباسار العاصمة، يزورها السياح لاقتناء تذكارات خشبية عن جزيرة بالي يعودون بها إلى أوطانهم.

ولابد لكل من يزور بالي أن تطأ قدمه سوق سوكاواتي، الذي يعد واحدا من أكبر وأشهر الأسواق في بالي ويعتبر مركزاً للفنون، يقع في منطقة جينيار على الطريق الرئيسي لسوكاواتي، وتباع فيه اللوحات الفنية إضافة إلى الحرف والمنتوجات اليدوية والمنسوجات التقليدية والتماثيل.

 شاطئ كوتا برماله البيضاء، واحد من أكثر شواطئ العالم جذبا للسياح

أما شاطئ دريم لاند فيقع بمنطقة بيكاتو على الساحل الغربي لشبه جزيرة بوكيت، ويبعد بحوالي 30 دقيقة عن شاطئ كوتا، شاطئ نظيف وجميل أيضا، تزينه الشعب المرجانية الكبيرة والأمواج العالية ومنحدرات الصخور التي بنيت فوقها العديد من المنتجعات والفلل الفاخرة.

وإذا حظيت بزيارة شاطئ جيمباران فستستمتع برماله الذهبية ونظرته البانورامية على غروب الشمس، وهناك العديد من مطاعم المأكولات البحرية تقدم خدماتها على طول الشاطئ، وكذلك العديد من الفنادق والفلل والمنتجعات الفاخرة التي تدعوك للاستمتاع في جو المنطقة الهادئ.