جزيرة غاغة

جزيرة غاغة هي جزيرة صغيرة تقع قبالة الساحل الغربي لKintyre في اسكتلندا وتشكل الجزيرة جزءا من أرغيل وبوت والتي يبلغ عدد سكانها المقيمين حوالي 160 شخصا . تتمتع جزيرة غاغة بالمناخ المعتدل مع أعلى متوسط لساعات سطوع الشمس والتربة الخصبة .

غاغة مأهولة بالسكان منذ عصور ما قبل التاريخ . وربما كان لها دور هاما خلال مملكة Dalriada وهي موطن لأجداد عشيرة ماكنيل . سقطت تحت سيطرة نورس واللوردات من الجزر قبل أن يتم دمجها في اسكتلندا الحديثة ورأت مجموعة متنوعة من الصراعات خلال فترة العصور الوسطى .
بلغ عدد سكانها أكثر من 700 في القرن الثامن عشر . خلال القرن 20 كان بها العديد من أصحاب الجزر ، مما تسبب في تطوير المشاكل المختلفة بالجزيرة . في عام 2002 تحولت الجزيرة ، وزاد عدد سكانها من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التجارية الجديدة لتكمل الزراعة والسياحة الآن .

تشمل الجزيرة على عناصر الجذب السياحي بما في ذلك لحدائق Achamore والحياة البرية الوفيرة ، وخاصة الطيور البحرية . كانت هناك العديد من حطام السفن على الصخور المحيطة بها وskerries .

 

الحياة البرية 
بسبب وجود السواحل الشرقية للمحيط الأطلسي ، فإن غاغة تستقطب مجموعة واسعة من الطيور البحرية مثل الغلموت وإيدر ، والتي تولد في Eilean على Garbh . تحتوي الجزيرة على البط ، البط البري ، وwigeon pochard والتي يمكن العثور عليها مع المالك الحزين ، القنص ، والدراج الأحمر ، بالإضافة إلى الغراب الموجود بأعداد كبيرة . كما تحتوي الجزيرة على الثدييات ؛ ولا يوجد بها الغزلان الحمراء ، والقاقم ، وابن العرس والثعلب الأحمر أو الأرنب . في منتصف القرن 20 ، تجد غاغة بها ثمانية من الزوارق التي تعمل في صيد سمك القد وسرطان البحر .