أهم 5 أماكن لزيارتك مدينه تايبية

أهم 5 أماكن لزيارتك مدينه تايبية

تايبيه هي المركز السياسي والمالي وأكبر مدينة وعاصمة جزيرة تايوان، كانت في البداية ميناء تجاري صغير منذ أكثر من 200 سنة قبل أن تصبح رأس المال التنفيذي في عهد الامبراطور سلالة تشينغ. شهدت هذه المدينة نمو هائل على مدى العقود القليلة الماضية إلى أن أصبحت الآن المكان المثالي لأولئك الذين يحبون صخب المدن الكبرى.

هناك من الأسباب ما يجعل تايبيه واحدة من أكثر المناطق والوجهات السياحية المرغوبة في آسيا

بالتأكيد هناك من الأسباب ما يجعل تايبيه واحدة من أكثر المناطق والوجهات السياحية المرغوبة في آسيا، فهي معبأة بالمعابد والمتاحف والحدائق العامة والأسواق، كما أن لديك مجموعة واسعة من الأنشطة التي يمكن ممارستها في هذه المدينة الجميلة، فجزيرة تايوان بشكل عام بها من الجيولوجيا والتضاريس الفريدة، ومن الحدائق والجبال التي تتعدى المائتى جبل والتحليق بارتفاع 3000 متر، مما يسمح لزائريها بالهروب إلى عالم سحرى يعد بمثابة فرصة لالتقاط الأنفاس غير قابلة للنسيان كما أوردت صحيفة الديلي ميل في تقريرها عن هذه الجزيرة الرائعة الجمال، وسنورد في السطور التالية أهم ما يمكن أن تقوم به عند زيارتك للعاصمة التي تحمل في طياتها مزيد من الفرص للاستمتاع الحقيقي.

1. متحف القصر الوطني يضم مجموعة من أفخر التحف الصينية ويعد واحدا من أفضل المتاحف في العالم. لفهم ثقافة وتاريخ المدينة يجب عليك زيارة مركز اكتشف تايبيه، ولعل أقدم وأجمل معبد في تايبيه هو “مانجيا لونغ شان” الذي بنى في عام 1738 ويقال أنه يضم مجموعة من أفضل المنحوتات والقصائد القديمة التى لازالت محتفظة بجمالها إلى الآن على الرغم من كل الضرر الناجم عن الكوارث الطبيعية.

2. سحر سياحي آخر ستجده في “برج تايبيه 101″ فهو ناطحة سحاب مكونة من 101 طابق وهو ثاني أطول مبنى في العالم وفخر للبلد. حتى أنه يمتلك 5 طوابق تحت الأرض، وهناك يمكنك تناول الطعام في أحد المطاعم والتمتع بنظرة مذهلة على المدينة، الحدائق النباتية بالمدينة مكان آخر يحمل لك مزيد من الاستمتاع.

3. يمكنك أن تحصل على المتعة في الينابيع الساخنة الموجودة بالمدينة، ويعد “متنزه ينابيع بيتو الحارة” هو الاكثر شعبية، وإذا كان لديك النية للذهاب، فسوف تبقى على الارجح هناك لفترة طويلة بحيث أنك لن ترغب في المغادرة.

4. تايبيه لديها الكثير من الأسواق ليلا في كل منطقة، والأكثر شعبية هو السوق الليلي Shihlin الذي لا يقدم سوى السلع الرخيصة، ولك أن تعلم أن هذه الأسواق تزدحم جدا بحيث أنه من الأفضل لك البقاء في حالة تأهب من النشالين. وتشتهر المدينة بأكبر مراكز تسوق في آسيا مع المتاجر المفتوحة لمدة 24 ساعة والنوادي الليلية ممتازة الخدمة.

. ولا يفوتك التردد على “مسجد تايبيه الكبير” (Taipei Grand Mosque) الذي يعتبر أكبر وأول مسجد في العاصمة تايبيه، وفي يوم الجمعة، وتحديدا وقت صلاة الجمعة، يتجمع العديد من المسلمين لأدائها، وفي هذا الوقت يعج المسجد بالمصلين وتنتظم الصفوف حتى في صحن المسجد وخصوصا في هذا اليوم، يتم تحضير غرقة الاجتماع لبيع بعض المأكولات الحلال واللحوم والدجاج وغيرها مما لا يمكن الحصول عليه بسهولة، فهي فرصة للمقيمين المسلمين للتزود بالطعام.

 تأكد أن رحلتك إلى تايبيه ستستمر طويلا في الذاكرة، فهناك الكثير للقيام به هناك، وعلى الرغم من أنها معروفة بأنها جنة عشاق الطعام، فهناك الكثير للقيام به بخلاف تناول الطعام، تأكد من أن لديك الوقت المناسب لزيارة واجهات مختلفة من تايبيه، وسيكون لديك واحدة من أفضل الرحلات التي يمكن أن تكون قضيتها في حياتك.

أبرز وأغرب مناطق الجذب الطبيعية الخلابة في الشرق الأوسط

استعرض موقع “amerikanki.com” المعني بسرد أغرب وأندر المناطق والمزارات حول العالم “أبرز وأغرب مناطق الجذب الطبيعية الخلابة” في الشرق الأوسط, والتي شملت مناطق من السعودية وأبوظبي واليمن وعمان, وذلك على النحو التالي: 1- مضايق شبه جزيرة مسندم في عمان:

وتشبه مضايق النرويج من حيث السمات الجغرافية, ولكنها تختلف باختلاف المناخ فمضايق النرويج تتميز بغاباتها الخضراء الواسعة بينما مضايق “شبه جزيرة مسندم” عبارة عن صحراء قاحلة وجافة غير أن ذلك لا ينقصها سحرًا.

2- جزيرة سقطرى في اليمن:

قد لُقبت بـ “أكثر المشاهد الطبيعية غرابة في العالم”, وهى عبارة عن أرخبيل مكون من أربع جزر على المحيط الهندي, كما أنها جزيرة منعزلة تمامًا, وتحتوي على ثلث الحياة النباتية في العالم , وكانت تسُتخدم كقاعدة للتجارة, وهى مذكورة في النصوص اليونانية القديمة برحلات ماركو بولو, وتعد شجرتا “الزجاجة والتنين” من أشهر أشجار سقطرى كما تحتوي أيضا على بعض الشواطئ الخلابة.

3- مغارة جعيتا في لبنان:

تقع بوادي نهر الكلب شمال العاصمة بيروت, وتتكون من طبقتين منحوتتين من الحجر الجيري “المغارة العليا والمغارة السفلى”, واكتشف علماء الآثار أن هذه الكهوف كان يسكنها البشر في عصور ما قبل التاريخ, وتم اكتشافها عام 1836 , وأصبحت “مغارة جعيتا” منطقة جذب سياحي, وذلك بعد إضافة الممرات والأنفاق لها, ولكن مازال الدخول إليها محدودا للحفاظ على المكان, وتضم المغارة أكبر ردهات وهياكل نحتتها الطبيعة.

 

4- واحة الاحساء في السعودية:

تعد أكبر واحة طبيعية في المملكة وفي قارة آسيا بأسرها , وتقع على بعد 40 ميلاً من ساحل الخليج العربي, وتحتوي الواحة على ثلاثة آلاف فدان, والتي يتم تغذيتها بأكثر من 60 ينبوعاً لري أكثر من ثلاثة ملايين نخلة, وتوفير المياه اللازمة لأهل الواحة.

5- منطقة كلوت في إيران:

تقع في صحراء “لوط” بمحافظة كرمان, وهى عبارة عن سلسلة من الأبراج والجدران المتآكلة نتيجة لعوامل التعرية الطبيعية, وتشغل المنطقة ما يعادل مسافة 120 كيلومترًا من الشمال إلى الجنوب كما أنها تعد من أكثر المناطق حرارة حيث تصل درجة الحرارة إلى 65 درجة مئوية في الظل.

6- جبل دمافند في إيران:

مازلنا في إيران حيث يقع جبل “دمافند”, وهو من أعلى القمم الجبلية في إيران والشرق الأوسط ككل, ويبلغ ارتفاعه 5610 أمتار فوق مستوى سطح البحر, ويحتوي الجبل على أعلى فوهة بركانية في آسيا, وتنتشر ينابيع المياه المعدنية الساخنة على سفوحه, وهو يعتبر ملاذًا للكثير من الحيوانات مثل الدببة البنية والفهود والماعز البرية والخراف الحمراء .

7- صحراء الربع الخالي” في شبه الجزيرة العربية:

وتعد أكبر صحراء رملية في العالم, إذ تبلغ مساحتها 250 ألف كيلومتر مربع, وتصل كثبانها الرملية إلى 243 مترًا, وتنقسم “الربع الخالي” بين عمان والمملكة العربية السعودية واليمن والإمارات, وتكاد تكون الحياة البرية في “الربع الخالي” شبه منعدمة, وذلك نتيجة لنقص المياه والحرارة الحارقة إلا أنها تزخر بثروات من النفط.

8- البحر الميت:

ويقع على خط الحدود الفاصل بين الأردن والضفة الغربية, وسُمي كذلك لانعدام الحياة فيه, ويشتهر البحر الميت بقدرة مياهه المعدنية على العلاج كما تبلغ نسبة الأملاح فيه 33,7%, ولذلك تنتشر العديد من المنتجعات العلاجية على شواطئه كما ويشتهر البحر الميت أيضا بكونه أكثر منطقة منخفضة على سطح الكرة الأرضية حيث بلغ منسوب شاطئه حوالي 423 مترًا تحت مستوى سطح البحر.

9- جزيرة بوطينة في أبوظبي:

هى جزء من “محمية مروح البحرية” المنطقة الساحلية بأبوظبي كما أنها محاطة بالشعاب المرجانية والمياه الضحلة, وتحتوي المحمية على عدد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض مثل “سلاحف منقار الصقر” و”أبقار البحر”.

10- وادي رم في الأردن:

 

يتميز بالجبال الشاهقة المكونة من أحجار الرمل والجرانيت, ويشتهر الوادي بتكوين صخري يطلق عليه أعمدة الحكمة السبعة, ويعيش في الوادي حالياً قبائل البدو, وهم يعتمدون على السياحة في الوادي كمصدر لرزقهم.