منارة شاطئ بوينت ريز الوطنى في كاليفورنيا (Darvin Atkeson- Flickr)

منارة شاطئ بوينت ريز الوطنى في كاليفورنيا (Darvin Atkeson- Flickr)

يجذب شاطئ “Point Reyes National Seashore” سنوياً أكثر من 2.5 مليون سائح، ويعتبر مكان ممتاز لممارسة رياضة المشى، ولمحبى التخييم يوجد بالمكان أربعة مخيمات بأسبقية الحجز. وتقع فى الجانب الغربى من الشاطئ منارة بوينت ريز التاريخية ذات الـ 308 درجة سلم، وخلافاً للشائع من ارتفاع بناء المنارات بحيث تسمح للسفن البعيدة برؤية ضوئها، بُنيت منارة بوينت ريز على ارتفاع منخفض حتى يمكن رؤية النور تحت الضباب المنتشر فى المنطقة.

تقع هذه الحديقة “Kirstenbosch Botanical Garden” التي تعتبر الأجمل في العالم في السفح الشرقي لجبل المائدة أو  Table Mountain في مدينة كيب تاون، وتطل على خليج فولس بيه وتنبسط مروجها على مساحة  تقرب من 89 فدان، وتبدو كأنها تذوب في مساحات خضراء تزينها زهور “الفيبوس” الأقحوانية الصفراء، إلى جانب أشجار البلوط والتين والكافور المهيبة.

 

وفي الحديقة تسعة آلاف سلالة من بين 22 ألف سلالة نباتية جنوب إفريقية في تلك المنطقة. ويمكن زيارة حدائق العبير التي صممت بطريقة يمكن أن تسهل تصنيف أنواع روائح الورود الزكية. ورغم تفتح الأزهار على مدار السنة إلا أن أفضل أوقات الزيارة بين منتصف أغسطس وحتى منتصف اكتوبر.