جزيرة هيدرا

 

هيدرا هي واحدة من جزر سارونيك في اليونان ، والتي تقع في بحر ايجه بين الخليج وخليج سارونيك ارجوليك . تم فصلها عن البيلوبونيز بواسطة شريط ضيق من المياه . في العصور القديمة ، كانت معروفة بإسم Hydrea /Υδρέα ، مشتقة من الكلمة اليونانية التي تعني “الماء” ، والتي كانت تشير إلى الينابيع في الجزيرة .

بلدية حيدرة تتكون من جزر هيدرا منطقة 5220.1 كم2 ، وبها عدد قليل من الجزر الصغيرة الغير مأهولة . هناك البلدة الرئيسية المعروفة باسم “ميناء هيدرا” والذي يتألف من ميناء على شكل هلال ، ويتجمع حوله ليتركز مجموعة من المطاعم والمحلات التجارية والأسواق والمعارض التي تلبي احتياجات السياح والسكان المحليين (Hydriots) .

النقل والسياحة والترفيه 
هيدرا تعتمد على السياحة ، وتشمل الأثينيون كشريحة كبيرة من زوارها . وبها الوسائل النهرية السريعة والعالية مع قارب من بيرايوس ، الذي يخدم هيدرا بما يصل نحو 37 ميلا بحريا (69 كلم) ، وهناك عبارات الجزيرة اليومية . (العبارات تستغرق حوالي ثلاث ساعات لعبور النهرية للقارب) الجزيرة لديها أيضا عبارات لإيجينا ، بوروس ، سبيتسيس ، نافبليون ومونيمفاسيا .
وهناك السيارات الوحيدة في الجزيرة لشاحنة القمامة ، بينما لا يسمح قانونياً بمرور السيارات أو الدراجات النارية . تتمتع هيدرا بالعديد من الخلجان والموانئ الطبيعية ، وتتميز بالثقافة البحرية. لتبقى الجزيرة مقصدا لليخوت الشعبية ، و هو المكان الرئيسي لنادي اليخوت كاميني ، نادي اليخوت الدولي القائم في ميناء كاميني .
هيدرا هي جزيرة عالمية وعصرية جدا ، تم اكتشافها من قبل مجموعة من الفنانين في 1960 ، والتي جذبتهم بشكلها ومينائها المذهل . حتى يومنا هذا ، يقبل الكثير من الفنانين والنجوم لزيارة جزيرة هيدرا ، مما تسبب في لقبها بإسم مستعمرة الفنانين .

للوصول إلى الجزيرة 
هناك الكثير من الوسائل النهرية والعبارات من ميناء بيرايوس . يصل المسافرون بالسيارة للعبارة ومن ثم إلى بيلوبونيز .

الجولات في جزيرة هيدرا 
مدينة هيدرا في اليونان هي المدينة الوحيدة في الجزيرة . بها ميناء حدوة الحصان المذهل مع الصفوف المرتبة بالقصور الإيطالية والرمادية والبيضاء الذي تم بنائه في أواخر القرن 18 بواسطة البندقية وجنوة . الجبهة بها المقاهى والمحلات الأنيقة في الهواء الطلق ، والتي تصطف على رصيف الميناء . يقبل زوار اليوم الواحد والركاب السياحين مع الباعة ذو اللغات المتعدد بالمجوهرات واللوحات لعرضها على الزوار .

كهف Bariami 
كهف Bariami هو مكان للسباحة بالقرب من البلدة . به ساحة كالو بيجادي وهو المكان الذي يوفر بئرين من الماء .

ماندراكي
هو بناء السفن للاحواض القديمة من Hydriots ، وهو البناء الوحيد الموجود على الشاطئ الرملي للجزيرة .

 

Vlichos
هي القرية الصغيرة والجميلة مع الشاطئ الصخري ، مع الجسر الخلاب الذي يرجع للقرن 19 ، وهناك الحانات مع عدد قليل من الغرف .