جزر سانت هيلان

 

سانت هيلانة هي جزيرة استوائية من أصل بركاني في جنوب المحيط الأطلسي ، والتي تمتد نحو 4000 كم شرق ريو دي جانيرو . وهي جزء من الأراضي البريطانية عبر البحار من سانت هيلانة وأسنسيون وتريستان ، والتي تشمل أيضا على جزيرة أسنسيون وجزر تريستان . يبلغ طول سانت هيلانة نحو 16 كيلومترا من 8كيلومترا (10 بنسبة 5 ميل) ويبلغ عدد سكانها 4،255 (في تعداد 2008) .

كانت الجزيرة غير مأهولة عندما اكتشفها البرتغاليون في عام 1502 . وهي واحدة من الجزر النائية في العالم ، والتي كانت لقرون محطة هامة للسفن المبحرة إلى أوروبا من آسيا وجنوب أفريقيا . تم نفي وسجن نابليون هناك من قبل البريطانيين ، وكذلك Dinuzulu kaCetshwayo (قائد الجيش الزولو ضد الحكم البريطاني) وهناك أكثر من 5،000 من البوير الذين اسروا خلال حرب البوير الثانية . بين عام 1791 و 1833 ، أصبحت سانت هيلانة ذات موقع في سلسلة من تجارب المحافظة ، والعمل على إعادة التحريج ، في محاولات لتعزيز التدخل البيئي المصطنع . ترتبط الأمطار ارتباطا وثيقا بوضع التصور لعمليات التغيير البيئي والتي تساعد في تأسيس جذور الحماية البيئية .

 

سانت هيلانة هي ثاني أقدم الأماكن المتبقية للأراضي البريطانية عبر البحار في بريطانيا ، بعد برمودا . تقع جزيرة سانت هيلانة في وسط المحيط الأطلسي وهي واحدة من الجزر الأكثر عزلة في العالم . يمكنك المرور على الجزيرة إذا كنت تبدأ في عبور المحيط الأطلسي على الحدود بين ناميبيا وأنغولا ، لتظهر جزيرة سانت هيلانة في أقل من نصف الطريق إلى البرازيل . بسبب هذه العزلة الشديدة ، فقد تم اختيارها كمكان مناسب لنفي نابليون بونابرت في أكتوبر 1815 حتى وفاته في 5 مايو 1821 .

تشتهر سانت هيلانة بإعتبارها من أكثر الأماكن اكتظاظا للسكان في المملكة المتحدة في جنوب المحيط الأطلسي . يبلغ عدد سكانها 4،255 في تعداد الماضي في عام 2006 . يشتهر الشارع الرئيسي في سانت هيلانة وهو جيمس تاون بإعتبارها أحد أفضل الأمثلة على العمارة الجورجية القديمة عن أي مكان في العالم والجزيرة بأكملها .

 

معلومات سياحية
يقع المكتب السياحي في المبنى الغريب في الجزء العلوي من الشارع الرئيسي . هناك الكثير من موظفي تنظيم البرامج السياحية الذين يقدمون المساعدة في حجز الجولات مع إعطائك العديد من النصائح وحول ما يجب رؤيته والقيام به في الجزيرة .

جغرافياً
سانت هيلانة ، الجزيرة وأراضي ما وراء البحار البريطانية في جنوب المحيط الأطلسي ، والتي تمتد نحو 1،200 ميل (1،950 كم) إلى الغرب من الساحل الجنوبي الغربي لأفريقيا . سانت هيلانة تمتد من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي بإمتداد 10.5 ميلا (17 كم) ويبلغ اتساعها نحو 6.5 ميل (10 كم) . العاصمة والميناء هي مدينة جيمس . جزيرة أسنسيون ، تمتد نحو 700 ميل (1،100 كم) إلى الشمال الغربي ، وهناك مجموعة جزر تريستان دا كونها ، والتي تمتد نحو 1،300 ميل (2،100 كم) إلى الجنوب ، والتابعة لسانت هيلانة .

جيلوجياً
صخور سانت هيلانة من أصل بركاني ، بما لديها الكثير من الرماد البركاني والعديد من الصخور المميزة ، ولكن النشاط البركاني انقرض الآن في الجزيرة . يبلغ ارتفاع المنحدرات العمودي نحو 1،600 إلى 2،300 قدم (490-700 متر) على الجانبين الشرقية والشمالية ، والغربية من الجزيرة . وتشمل حافة النصف الدائري من الجبال الى الشمال من خليج ساندي مع قمتين من أعلى نقطة في الجزيرة ، قمة ديانا بإرتفاع (2،690 قدم [820 متر]) وجبل Actaeon (2،625 قدم [800 متر]) .