أماكن هندية مثيرة للاكتشاف

 

الهند ، هي الدولة التي تقع في جنوب آسيا ،و هي سابع أكبر بلد من حيث المساحة ، وثاني دولة من حيث عدد السكان والتي تضم أكثر من 1.2 مليار نسمة بإعتبارها من أكثر الدول اكتظاظا بالسكان في العالم . يحدها المحيط الهندي من الجنوب ، وبحر العرب على الجنوب الغربي ، وخليج البنغال من الجنوب الشرقي ، تشترك في الحدود البرية مع باكستان إلى الغرب . الصين ونيبال وبوتان وإلى الشمال الشرقي . وبورما (ميانمار) وبنغلاديش إلى الشرق . في المحيط الهندي ، والهند هي على مقربة من سري لانكا وجزر المالديف . بالإضافة إلى اندامان ونيكوبار الهندية الذين يشتركوا معها في الحدود البحرية مع تايلاند واندونيسيا .

هناك أربعة أديان في الهند – الهندوسية ، البوذية ، اليانية ، والسيخية ، في حين أنه نشأت هنا الزرادشتية والأديان الإبراهيمية لليهودية والمسيحية والإسلام الذين وصلوا في الألفية 1 CE ، وكذلك التي ساعدتهم في تشكيل ثقافة المنطقة المتنوعة . ضمت تدريجيا وقامت بتقديمهم تحت إدارة شركة الهند الشرقية البريطانية من القرن ال18 والتي تدار مباشرة من قبل المملكة المتحدة بعد التمرد الهندي في عام 1857 ، وأصبحت الهند هي الدولة المستقلة في عام 1947 بعد الكفاح الكبير الذي حدث من أجل الاستقلال بقيادة المهاتما غاندي .

 

بعد الإصلاحات الاقتصادية القائمة على السوق في عام 1991 ، أصبحت الهند واحدة من الاقتصادات الكبرى الأسرع نموا ؛ وتعتبر من الدول الصناعية الجديدة . ومع ذلك ، فإنها لا تزال تواجه تحديات الفقر والفساد وسوء التغذية ، وعدم كفاية الرعاية الصحية العامة ، والإرهاب . تمتلك الدولة للأسلحة النووية والقوة الإقليمية ، بالإضافة ان لديها جيش لثالث أكبر اقتصاد في العالم لتحتل المرتبة التاسعة في الإنفاق العسكري بين الأمم . الهند هي الجمهورية الدستورية الفيدرالية والتي يحكمها النظام البرلماني المتكون من 29 ولاية و 7 أقاليم للاتحاد . الهند هي تعددية ، ومتعددة اللغات ، وهي دولة لمجتمع متعدد الأعراق . كما أنها موطن لمجموعة متنوعة من الحياة البرية في مجموعة متنوعة من الموائل المحمية .

 

تتمتع الهند بالعديد من الآثار المذهلة والحصون الشاهقة ، ومحطات التلة النبيلة ، ومزارع الشاي وأكثر من ذلك ، فإنه من الصعب أن تختار ما بين الأماكن المثيرة لإهتمام في الهند وتشمل هذه الأماكن تاج محل (من عجائب العالم السبع) ، والتلال مثل ماتيرن ، والبحيرات مثل LONAR ، والشلالات والمعابد مثل المعبد الذهبي . لمساعدتك على اتخاذ هذا القرار الصعب ، نطرح إليكم مجموعة جذابة من الصور لبعض أفضل أماكن الزيارة .