شبه جزيرة القرم … على الساحل الشمالي من البحر الأسود

 

شبه جزيرة القرم ، هي كتلة الأرض الرئيسية على الساحل الشمالي من البحر الأسود التي محاطة بالكامل تقريبا عن طريق المياه ، تقع الى الجنوب مباشرة من أوكرانيا والغرب الروسي منطقة كوبان ، أنها محاطة باثنين من البحار البحر الأسود وبحر آزوف إلى الشرق ، كانت متصله مع البر الرئيسى الأوكراني من برزخ Perekop ويفصل من كوبان من مضيق كيرتش .

شبه جزيرة القرم كانت تاريخيا على الحدود بين العالم الكلاسيكي و السهوب ، وقد استعمرت في الطرف الجنوبي من قبل الإغريق ، و الرومان القدماء ، و الإمبراطورية البيزنطية ، و الإمبراطورية العثمانية ، بينما في نفس الوقت احتلت باطنها من قبل يلقي المتغيرة لغزو بدو السهوب ، مثل السيمريين ، السكيثيين ، القوط ، البلغار ، الهون ، الخزر ، الكيبشاك ، و القبيلة الذهبية .

توحدت شبه جزيرة القرم والمناطق المجاورة في القرم خلال القرن 15 إلى 18 قبل أن يتراجع إلى الإمبراطورية الروسية في 1783 . في عام 1954، وأصبحت جمهورية القرم ذات الاستقلال الذاتي المستقلة حديثا داخل أوكرانيا في عام 1991 ، مع سيفاستوبول ووجود إدارة خاصة بها داخل أوكرانيا ، ولكن خارج جمهورية ذاتية الحكم ، أصبحت السيادة والسيطرة على شبه الجزيرة 2014 بأزمة القرم ، نزاع حدودي بين روسيا وأوكرانيا .

معظم شبه جزيرة القرم لديها المناخ القاري المعتدل ، باستثناء الساحل الجنوبي حيث كان يواجه مناخ شبه استوائي رطب ، وذلك بسبب التأثيرات الدافئة من البحر الأسود وأرض مرتفعة من جبال القرم ، يمكن أن يكون الصيف الساخن (28 درجة مئوية / 82.4 ° F المتوسط يوليو) والشتاء بارد (-0.3 ° C / 31.5 ° F المتوسط يناير) في الداخل ، على الساحل الجنوبي الشتاء أكثر اعتدالا (4 ° C / 39.2 ° F متوسط يناير) ودرجات حرارة أقل من ذلك بكثير ، على أرض مرتفعة ، والطقس المجمد أمر شائع في فصل الشتاء ، هطول الأمطار في جميع أنحاء شبه جزيرة القرم منخفض ، حيث بلغ متوسطها 400 مم فقط (15.7 في) في السنة .

ساحل القرم محمي من الرياح الشمالية من الجبال ، ونتيجة لذلك عادة ما يكون الشتاء معتدل ، درجات الحرارة موسم بارد في المتوسط حوالي 7 º C وأنه من النادر للطقس إسقاط ما دون الصفر إلا في الجبال ، حيث عادة ما يكون هناك الثلوج . وبسبب مناخ الساحل الجنوبي والشمس شاطئ القرم هو منتجع شعبي لأوكرانيا و السياح الروس .