كورنيش دبي . . . كورنيش الديرة

كورنيش دبي . . . كورنيش الديرة

دبي هي إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة . وتسمى المدينة الرئيسية في الإمارة . تقع الإمارة على الساحل الجنوبي الشرقي من الخليج العربي ، وهي واحدة من الإمارات السبع التي تشكل الدولة .
اليوم ، برزت دبي باعتبارها مدينة عالمية التي نمت بشكل مطرد لتصبح مدينة عالمية و مركزا تجاريا وثقافياً في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي . بل هي أيضا مركزا رئيسيا للنقل للركاب والبضائع . على الرغم من أن اقتصاد دبي بني تاريخيا على صناعة النفط ، وهناك أعمال تدفع اقتصادها مع العائدات الرئيسية التي تأتي الآن من السياحة ، والطيران ، والعقارات ، والخدمات الماليةدبي قد جذبت اهتمام العالم في الآونة الأخيرة من خلال العديد من مشاريع البناء الكبرى المبتكرة و الأحداث الرياضية .

كورنيش دبي هو ما يسميه السكان المحليين و المتنزهات التي يمكن العثور عليه عدد كبير من المواقع على طول خور دبي .
المشي على طول خور دبي و كورنيش دبي هو نشاط شعبي للعائلات خلال عطلة نهاية الأسبوع .

الكورنيش هو المكان العظيم للتمتع في وقت هادئ وسلمي في حين ان تتمتع بإطلالة جميلة على خور دبي . مع العديد من الرياضات كالركض في الكورنيش بدبي .

ويعد كورنيش الديرة في دبي هو منتزه الواجهة البحرية في دبي ، الإمارات العربية المتحدة . كورنيش ديرة ، كما يشار إليه أحيانا باسم كورنيش دبي الذي يقع في شمال شرق دبي ، في منطقة الديرة . ويحيطه كورنيش الديرة إلى الشمال من الخليج العربي و يتكون من ممر للمشاة الواسع الذي يمتد من خور دبي .

تم توقيع عقد لبناء الكورنيش في 23 سبتمبر 1975 ، لسعر يتراوح ما بين 25 مليون دولار أمريكي من قبل حمدان بن راشد آل مكتوم ، النائب الحاكم لدبي الحالي .

هناك مجموعة متنوعة من مجالات التجزئة والضيافة التقليدية والحديثة الموجودة على طول كورنيش ديرة . الكورنيش له حدود المحليات ، والتي هي جزء من المنطقة التجارية المركزية لأكبر الديرة . وتقع أسماك دبي و سوق الخضار وكذلك سوق دبي للذهب و سوق دبي للتوابل داخل القرب من الكورنيش .

ويوجد فندق حياة ريجنسي دبي الذي يقع على الطريق D 90 ( شارع الخليج ) ، الذي يمتد موازيا ل كورنيش الديرة .
وبدأ العمل في المشروع بمبلغ 1.3 مليار دولار أمريكي في عام 2004 لإعادة هيكلة المنطقة الواقعة في الخور وفي ديرة و آل ميناء الحمرية ، والتي سوف تشمل المشاريع السكنية الجديدة والفنادق لتطوير جزيرة نخلة الديرة قبالة الساحل الشمالي الشرقي ل دبي .
يوجد المنتزه المماثل أيضا على جانب بر دبي من الخور ، وتمتد من محطة الغبيبة إلى السيف البحرية