بطمس اليونانية

 

بطمس هي جزيرة يونانية صغيرة في بحر ايجه ، وهي واحدة من الجزر الشمالية من مجمع دوديكانيز ، يبلغ عدد سكانها 2،998 ومساحتها 34.05 كم 2 (13.15 ميل مربع) . أعلى نقطة في الجزيرة هي بروفينس إلياس ، والتي تمتد إلى 269 متر (883 قدم) فوق مستوى سطح البحر . بلدة بطمس ، تشمل الجزر البحرية من أركوي والعديد من الجزر الصغيرة الغير مأهولة ، بما لديها من مجموع السكان من 3،047 (في تعداد 2011) ومساحتها المجتمعة 45،039 كيلومتر مربع ( 17،390 ميل مربع) . وهو جزء من الوحدة الإقليمية لـ كاليمنوس .

بطمس هي الجزيرة التي تقع في معظم الجزء الشمالي من محافظة الدوديكانيز بين ايكاريا وجزر يروس . يبلغ حجم الجزيرة حوالي 34 كيلومترا مربعا ، بطول 25 كيلومترا . معظم السكان يعيشون في تشورا ، ميناء جزيرة سكالا ، كامبوس وGrikos . بطمس هي الجزيرة المقدسة ، وهي مزارا لكل من المسيحيين الأرثوذكس والغربي . وتشتهر أيضا بطمس بالمناطق الساحلية الجميلة ، والبحار الواضحة والشواطئ الرملية ، التقليدية والقرى الخلابة .

تشورا هي عاصمة الجزيرة ، والتي ترجع إلى القرون الوسطى في البنية الجذابة من القصور البيضاء ، فضلا عن المنازل التي تتبع أسلوب بحر إيجة ، لكونها واحدة من نقاط جذب للزوار من جميع أنحاء العالم . تشورا مستقلة بها المتاجر والمطاعم والحانات والبارات . سكالا هو ميناء الجزيرة وأكبر مدينة في بطمس . في سكالا هناك العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر والحانات والنوادي الليلية ، ويمكنك أيضا زيارة أماكن أخرى من الجزيرة بالحافلة أو بواسطة الزوارق السريعة والصغيرة أو قوارب الصيد . ويتكون كامبوس من بانو كامبوس (العلوي) وكاتو كامبوس (السفلى) . في بانو كامبوس هناك ساحة القرية والمدرسة والكنيسة وبعض الحانات التقليدية . في كاتو كامبوس هناك أكبر شاطئ للجزيرة الذي يتم تنظيمه بشكل كامل يصل إلى 5،5 كم من سكالا . هناك معبد الفن الذي أنشئ في عام 1829 ، ليضم الرموز والرسوم الجدارية في الكنيسة الكاثوليكية .

الطوائف الرئيسية في بطمس “هي تشورا (العاصمة) ، وسكالا ، المنفذ التجاري الوحيد . المستوطنات الأخرى Grikou وKampos . الكنائس والمجتمعات على بطمس هي من التقاليد الأرثوذكسية الشرقية . في عام 1999 ، أعلن مركز الجزيرة التاريخي شورا ، جنبا إلى جنب مع دير القديس يوحنا اللاهوتي ومغارة نهاية العالم ، بإنضمامهم لموقع يونسكو للتراث العالمي .

 

العمدة الحالي لبطمس هي Grigoris Kamposos .