10 أسرار يخفيها الطيارون عن المسافرين

 

10 أسرار يخفيها الطيارون عن المسافرين

هل تخيلت يومًا و انت في السماء أنك غير واثق من الطيار الذي يقود الطائرة أغلبنا يضع الثقة المطلقة على الطيار احيانا تكون في محلها و أحيانًا أخرى تنتهي الثقة بكوراث لذلك قامت احدى المجلات تسمى Reader’s Digest بإجراء مقابلات مع عدد من الطيارين لكي تناقشهم في مواضع حول السلامة و الضغط النفسي الرهيب الذين يتعرضون له في بعض الظروف و استطاعت المجلة الحصول على عدد من الإعترافات و الأسرار التي يخفيها الطيارون أثناء رحلاتهم الجوية التي تخص الوقود و مواعيد الإقلاع و اختطاف الطائرات بعضها غريب و بعضها الأخر مقبول .

1) إضاءة اشارة ربط الأحزمةنعرف اننا يجب علينا ربط الحزام بالطائرة و ان اضارة أو اشارة ربط الأحزمة متعلقة بالإضطرابات الجوية أو كما يطلق عليها البعض المطبات الهوائية و حينها يطلب من المسافرين الإلتزام بمقاعدهم و عدم الذهاب إلى دورات المياة حتى لا يحدث أي خلل بالطائرة أو بتوازنها و لكن السر عندما يريد كابتن الطائرة الذهاب إلى دزرة المياة يقوم بتشغليها و تكليف رئيس أو كبير المضيفين بحراسة غرفة حتى يعود الطيار إليها ..!! شيء غريب و لكن ليس الكل يفعل ذلك بالتأكيد .

2) الهبوط من سطح الماءلا يوجد شيء اسمه الهبوط من سطح الماء هو اختراع من أجل طمئنة المسافرين بل الأصح تحطم في المحيط .

3) الهبوط السلسنعرف ان الهبوط السلس معناه أن الطيار متمكن بشكل كبير من القيادة و لديه الخبرة و المهارة و يحب دائمًا الطيارين أن يمدحهم الركاب بذلك اخترعوا كلمة الهبوط السلس هذه ..!!

4) وجبات الطعاميتم تقديم وجبات بالطائرة حسب ثمن التذكرة و حسب طول و مدة الرحلة ذلك للركاب أما الكابتن يتم تقديم وجبتين مختلفتين لكل من القائدة المسؤول عن الطائرة و المساعد حتى لا يتسمما معًا في حال كان الطعام فاسدًا و ما لا يعلمة الركاب أن الطيار لا يثرثر كثيرًا و يتناول ما يشاء في الوقت الذي يشاء ..!! هل خدعونا .

5) الإلتزام بمواعيد الوصولبسبب القيود التي تفرضها وزارات الموصلات في العالم على شركات الطيران تلجأ الشركة إلى الزيادة المعلنة في عدد ساعات الرحلة فلو كانت الرحلة تستغرق ساعة و 30 دقيقة تقول الشركة أن الرحلة تستغرق ساعتين و يحلق الطيار في الجو حتى يتم الساعتين أو يصل قبل الموعد الساعتين لمزيد من المدح .

6) الأمانيفضل أغلبية المسافرون السفر عبر شركات طيران ذات سجلات متميزة في السلامة و الأمان الجوي و تحكمها المعايير العالية و لكن ما يجهلة المسافري أن نصف الخطوط يقوم بإدارتها شركات محلية و لا تحكمهم معايير السلامة العالية في الشركات الكبرى و لا يتمتع طياروها بنفس الكفاءه العالية ..! مجرد اسم .