اهمية التسويق الاخضر:

 

 

اعداد الطالبة :حنين داخل محمد

اشراف م.م رنا زاهر سلمان الجنابي

اهمية التسويق الاخضر:

يؤثر التسويق الاخضر بشكل ايجابي على صحة الناس والبيئة،  الناس على دراية بالمنتجات النقية والطرق النقية لانتاج المنتجات واستخدامها والتخلص منها كما يشجع الجهود المتكاملة للنقاء في الانتاج والاستهلاك.

لقد طور التسويق الاخضر تأثيرات خاصة في السوق الحديثة يشير اللون الاخضر الى اللقاء من خلال الجودة والسعر العادل والقيمة في التعامل ويركز التسويق الاخضر على تسويق المنتجات الصديقة للبيئة لتلبية احتياجات العملاء ورغباتهم. (مصطفى يوسف,2007)

والتسويق الاخضر هو اداة لحماية البيئة للجيل القادم،  لها تأثير ايجابي على السلامة البيئية بسبب الاهتمام المتزايد في حماية البيئة.  هناك ظهور لسوق جديد وهو السوق الخضراء ولكي تتمكن الفنادق من البقاء في هذا السوق يجب ان تصبح صديقة للبيئة في جميع جوانب اعمالها.

يمكن ان يتضمن التسويق الاخضر عددا من الاشياء المختلفة مثل انشاء منتج صديق للبيئة او استخدام عبوات صديقة للبيئة او تبني ممارسات تجارية مستدامة او تركيز جهود التسويق على الوسائل التي تنقل الفوائد الخضراء للمنتج. (Vijai and Anitha, 2020)

يحتوي التسويق الاخضر على عدد من المزايا (البكري، 2006)  :

١_ ارضاء حاجات المالكين

٢_ تحقيق الامان في تقديم المنتجات وادارة العمليات.

٣_القبول الاجتماعي للمنظمة

٤_ ديمومة الانشطة.