دور العلامة التجارية (براند) للفنادق في نمو الجذب السياحي

دور العلامة التجارية (براند) للفنادق في نمو الجذب السياحي

هادي رزاق كريم

اشراف

م. احمد ناجي حسين

تعدّ العلامة التجارية ضماناً للجودة وإشارة بأن المنتج جديد إلى حد ما، ونتيجة لذلك فقد كان المستهلكون يتخذون قراراتهم بتعقل وجاهزية لدفع ما يترتب عليهم لأن العلامة التجارية تشكل حماية لهم، إضافة إلى أنها تساعدهم في الشراء بكفاءة. لذا كان على أية إدارة أن تعمل جاهدة لإبراز العلامة التجارية التي يعملون بها ولأجلها ولفهم إدراك المستهلك او الزبون او السائح والكيفية التي يتعامل بها مع ما تقدمه من منتجات وخدمات وأفكار لأن هذا الفهم هو الوسيلة التي تساعدها سياساتها وتطوير خططها ووضع استراتيجياتها التي تمكنها من تأكيد حضورها وترسيخ مكانتهـا واسمها وتميزها في أذهان عملائها