ابعاد العلامة التجارية للوجهة السياحية (الثقافة)
هادي رزاق كريم
اشراف
م. احمد ناجي حسين
يشير بعد الثقافة كأحد أبعاد العلامة التجارية للوجهة السياحية إلى الأبعاد أو الرموز الثقافية التي تميز العلامة التجارية العلامات التجارية مثل التاريخ، والصور، والأساطير، والفن والمسرح) التي تؤثر على معنى العلامة التجارية في السوق السياحي.
وتعد ثقافة الوجهة السياحية بعد مميز للعلامة التجارية لكل بلد عن غيرها من البلاد فلكل شعب من شعوب العالم تراث فكري خاص به، ويعتبر من العوامل الرئيسة التي تتميز بها جميع الأمم عن بعضها بعضاً، حيث تختلف طبيعة الثقافة وخصائصها من مجتمع لمجتمع آخر، وذلك للارتباط الوثيق الذي يربط بين واقع الأمة، وتراثها الفكري والحضاري، وتعد الثقافة من أحد أركان الحضارة؛ إذ تشكل الركن المعنوي فيها، وتشمل كافة الجوانب غير المادية والمتمثلة بالعقيدة، والقيم والأفكار، والعادات والتقاليد والأعراف والأخلاق، والأذواق، واللغة وغيرها من الجوانب الأخرى التي تختص بها وجهة سياحية معينة عن غيرها، وتظل الثقافة على الدوام تمد شخصية كل دولة بما يميزها، ويمنحها في الوقت نفسه القوة والبقاء والاستمرارية