ابعاد العلامة التجارية للوجهة السياحية (الاستقرار الأمني والسياسي)

ابعاد العلامة التجارية للوجهة السياحية (الاستقرار الأمني والسياسي)

هادي رزاق كريم

اشراف

م. احمد ناجي حسين

يعد تمتع الدول السياحية بدرجة عالية من الاستقرار الأمني والسياسي، من أهم العوامل المؤثرة على الدولة كوجهة سياحية.

ويقول (بوعافية) في عام 2006 يعني الاستقرار السياسي، قدرة النظام على التعامل بنجاح مع الأزمات التي تواجهه، وقدرته على إدارة الصراعات القائمة داخل المجتمع بشكل يستطيع من خلاله أن يحافظ عليها في دائرة تمكنه من السيطرة والتحكم فيها، فالدول التي لا تتأثر بأعمال الشغب والاضطرابات والتظاهرات والاغتيالات تعتبر دولاً مستقرة. ويرى أن الاستقرار السياسي، ينبثق عنه الثقافة الأمنية والتي تتمثل في مجموعة المعارف والقيم والأفكار والاتجاهات التي تستقر في وجدان وضمير المجتمع ونفوس أفراده، وتشكل في مجملها اقتناعاً كاملاً بأهمية الأمن والاستقرار والبعد عن الانحراف والجريمة، وغياب العنف بكافة مستوياته، والالتزام في السلوك بالتشريعات السائدة والأعراف الاجتماعية.