تعد افعى الاناكوندا الخضراء هي اكبر ثعبان في العالم .

 – وجدت افعى الاناكودا التي تعتبر من اكبر الثعابين في العالم في احدى القرى الاندونيسية

–  يصل طول افعى الاناكودا الاكبر ثعبان في العالم الى مايقارب 15 متر وتزن ما يقارب 450 كيلو غرام ممكن ان تبلغ من الوزن اضخم انواع الاناكودا الى 550 كيلو غرام

– تتمكن افعى الاناكودا من التهام خاروف بأكمله كما تتمكن من التهام الانسان علما ان الاناكودا اذا وجدت فريسة اخرى ترمي ما في بطنها وتلتهم الفريسة التي وجدتها

–  تعتبر افعى الاناكودا اكبر بكثير مما ورد عن اكبر افعى المسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية الموجودة في حديقة الينوي في الولايات المتحدة حيث يصل طوله الى 10 امتار و ووزنه الى 403 كيلوغرام فهو اقل من الاناكودا .

 – تعيش افعى الاناكودا داخل المياه لذلك تبحث عن مكان آمن لتبقى على قيد الحياة لذلك تلجأ في العادة الى حفر الطين والكهوف الباردة الرطبة حيث تعتبر افعى الاناكودا من افعى مائية التي لا تستطيع من العيش على اليابسة .

– تقع عيون و فتحات أنف افعى الاناكوندا في الجزء العلوي من رأسها حتى تتمكن الاناكوندا من القدرة على التنفس و التمكن من رؤية فريستها في اثناء غوصها داخل الماء التي تعيش فيه .

– لكي يتمكن احد الاشخاص من الامساك بها فذلك يتطلب مهارة عالية جدا لابد ان يكون عددهم اثنان على الاقل ومعم الخبرة الكافية في ذلك لان اي خطأ بسيط كي يودي في حياتهم الى الهلاك .

– انثى افعى الاناكودا الخضراء اكبر من حجم ذكر الاناكودا .

-يصل قطر افعى الأناكوندا الخضراء الى 30 سم .

– تلتهم افعى الاناكودا فريستها حية بحيث تبدأ من منطقة الرأس ومع العلم ان الاناكوندا قد تتناول طعامها مرة او مرتين في العام علما انها تقتل فريستها بالضغط على الفريسة و ليس بالسم وهي من الافاعي غير السامة .

 

– الموطن الاصلي لأفعى الاناكودا هو امريكا الجنوبية وتسمى (الاناكوندا المتطورة) لأنها تلد ولادة و اما الاناكوندا التي تسكن في استراليا تسمى الاناكودا غير المتطورة لأنها تبيض ولا تلد ولادة.