كالابريا ، والمعروف في العصور القديمة بإسم Bruttium أو سابقا باسم إيطاليا ، هي منطقة الواقعة في جنوب إيطاليا ، وتتشكل في شبه الجزيرة الإيطالية . العاصمة هي كالابريا كاتانزارو . وهي أكثر المدن المأهولة بالسكان ومقر المجلس الإقليمي كالابريا .

يحدها من الشمال منطقة باسيليكاتا ، إلى الغرب البحر التيراني ، وإلى الشرق من البحر الأيوني . وتغطي المنطقة 15080 كم 2 (5822 ميل مربع) ويبلغ عدد سكانها ليزيد قليلا عن 2 مليون نسمة . وديمونيم كالابريا في اللغة الإنجليزية هي كالابريا . في العصور القديمة كان اسمها كالابريا بالإشارة إلى الجزء الجنوبي من بوليا ، وشبه الجزيرة سالنتو (المعروف أيضا باسم “الكعب” من إيطاليا) .

اللغة
على الرغم من أن اللغة الوطنية الرسمية هي كالابريا ، إلا ان اللغة الأساسية كانت اللغة الايطالية قبل التوحيد في عام 1861 ، نتيجة لتاريخها العميق تطورت اللهجات كالابريا التي تحدث في المنطقة لعدة قرون . اللهجة كالابريا هي اللهجة المشتقة مباشراً من اللغة اللاتينية ، وأقرب إلى الكلمات المنطوقة باللغة اللاتينية من المعيار الإيطالي . معظم اللغويين تعمل على تقسيم اللهجات المختلفة إلى مجموعتين للغة المختلفة . في الثلث الشمالي من المنطقة ، كانت اللهجات كالابريا هي الجزء المدروس للغة نابولي (الجنوبية أو الإيطالية) ، ليتم تجميعها على النحو الشمالي في كالابريا أو كوسنتينو . في ثلث جنوب المنطقة ، غالبا ما يتم تجميع لهجات كالابريا حيث المنطقة الوسطى وجنوب كالابريا . في كثير من النواحي ، تعتبر اللهجة كالابريا مشابهة جدا لهجات Puglian / Salentine .

تتميز كالابريا بالمناخ الحار ، والألوان الجميلة على البحر والسواحل الصخرية التي تتناوب مع الشواطئ الرملية ، والطبيعة البرية الغامضة ، مع النكهات القوية والحقيقية للطعام المحلي ، مما يجعل كالابريا هي المكان الفريد من نوعه لإمكانية استمتاع المصطافون في كل من فصلي الشتاء والصيف .

يمكن أن تتمتع بالطبيعة ، ويمكن استكشاف المناطق النائية في كالابريا ، واكتشاف المناظر النقية والغير ملوثة ، حيث الأحزمة الخضراء الضخمة التي تتناوب مع البحيرات الزرقاء والشلالات .

من ناحية أخرى ، كالابريا تجذب الناس الذين يفضلون أشعة الشمس الدافئة والغوص في بحر ، حيث يمكنهم الاختيار من بين العديد من المواقع الساحرة على طول السواحل التيراني والأيوني الطويلة . كالابريا ، هي مهد اليونان العظمى والأراضي من المستوطنات القديمة ، والمليئة بالمواقع الرائعة من الكنائس والأديرة والقلاع والقصور والبلدات حيث التقاليد القديمة التي ما زالت باقية .

تشتهر كالابريا بأطعمتها الشهيرة بالفلفل الحار (pepperoncino) ذو النكهة القوية الذي يتناقض مع الطعم الحلو من البصل الأحمر تروبيا ، ليستخدم البصل في أطباق التوابل وكذلك لأغراض علاجية .