تراير

تراير

 

 هي مدينة تقع في ألمانيا على ضفاف نهر موسيل ، في وادى بين التلال المنخفضة التي تغطيها طبقه من الحجر الرملي الأحمر في غرب ولاية راينلاند بالاتينات ، بالقرب من الحدود مع لوكسمبورغ وداخل المنطقة الهامة لإنتاج النبيذ موزيل . تأسست تراير من قبل الرومان في أواخر القرن الأول قبل الميلاد . قد تكون تراير من أقدم مدن ألمانيا ، بل وأيضا من أقدم مقرات الأسقف في شمال جبال الألب في العصور الوسطى ، حيث كان رئيس أساقفة تراير هو الأمير الهام في الكنيسة ، حيث أن مطرانية تراير كانت تسيطر علي الأرض من خلال الحدود الفرنسية على نهر الراين وكان لرئيس أساقفة تراير أيضا أهمية كبيرة باعتبارهم احد الناخبين السبعة من الإمبراطورية الرومانية المقدسة .

 

معلومات عن تراير
بلغ عدد سكان تراير التقريبي حوالي 105000 نسمه ، تمثل تراير رابع أكبر مدينة في الدولة ، بعد ماينز ، ولودفيغسهافن ، وكوبلنز ، وأقرب المدن الكبرى للوكسمبورغ بحوالي 50 كم إلى الجنوب الغربي ، وساربروكن على بعد 80 كيلومترا الى الجنوب الشرقي ، وكوبلنز 100 كم في الشمال الشرق .

تاريخياً
استولى الفرنجة علي تراير من الإدارة الرومانية في عام 459 م ، وفي عام 870 م ، أصبحت جزءا من فرنسا الشرقية ، والتي أنضمت للإمبراطورية الرومانية المقدسة . وبدأت بعض القطع الأثرية تأتي من سانت ماتياس حيث جلبت إلى المدينة أثناء فترة الحج الواسعة النطاق ، وأصبحت أساقفة المدينة يزدادوا قوة واعترفاً بمطرانية تراير باعتبارهم الناخبين للإمبراطورية ، وأصبحت واحدة من أقوى الدول في ألمانيا . وتأسست جامعة تراير في المدينة في عام 1473 م ، وفي القرن 15 ، قام المطارنة وأمير-الناخبين بنقل مساكنهم إلى قلعة Philippsburg في Ehrenbreitstein قرب كوبلنز ، وعقدت جلسة لمجلس النواب الألماني في تراير في عام 1512 ، وتم من خلالها وضع ترسيم دوائر الإمبراطورية نهائيا .

خلال القرنين 17 و 18، طالبت فرنسا بتراير ، حيث تم غزوها خلال حرب الثلاثين عاما ، وحرب التحالف الكبير ، وحرب الخلافة الإسبانية ، وحرب الخلافة البولندية ، ونجحت فرنسا في المطالبة أخيرا بتراير في عام 1794 خلال حروب الثورة الفرنسية ، وتم حل المطرانية الانتخابية ، وبعد انتهاء الحروب النابليونية في عام 1815 ، أنضمت تراير لمملكة بروسيا ، حيث ولد كارل ماركس في المدينة في عام 1818 . وضع اقتصاد تراير اقتصاديا خلال القرن 19 كجزء من البروسية راينلاند ، وأزدادت الأضطرابات في المدينة خلال ثورات 1848 في الولايات الألمانية ، على الرغم من أن الثوار أجبروا للتنازل عنها ، وأصبحت جزءا من الإمبراطورية الألمانية في عام 1871 .
وفي يونيو عام 1940 سار أكثر من 60،000 أسرى الحرب البريطانيين ، وتم القبض على دونكيرك في شمال فرنسا ونقل الى تراير ، التي أصبحت نقطة انطلاق للجنود البريطانيين ، وتوجهت القوات الألمانية إلي أسرى حرب المخيمات ، وتعرضت تراير لقصف شديد وقصفت في عام 1944 أثناءالحرب العالمية الثانية ، وأصبحت المدينة جزءا من الدولة الجديدة من راينلاند بالاتينات بعد الحرب ، وحلت الجامعة في 1797 ، وتم إعادة تشغيلها في عام 1970 ، في حين أعيد فتح كاتدرائية تراير في عام 1974 ، وتم الاحتفال رسميا بالذكرى ال 2000 لتراير لعام 1984 .