اعداد الطالب
محمد علي صادق محسن
بأشراف
م.م. علي خليلابراهيم شمطو
المواد الدعائية السياحية
الدعاية من أهم الوسائل الترويجية التي يعتمد عليها في التأثير على قرارات و اتجاهات السائح ، هناك عدة وسائل تستخدم في الدعاية لكن يجب أن تأخذ تصاميم محددة من أهمها الوسائل الصوتية المرئية ، و الوسائل الصوتية ، والمؤتمرات الصحفية ، التلفاز ، و فئة أخرى تفضل قراءة الصحف ، و المحلات ، و هكذا فالدعاية الأثر المتحقق لأي جهد ترويجي ممارس من قبل كافة الوسائل السابقة مجتمعة كانت أو منفردة ، وتكون عاملا مساعدا في احداث الأهداف الإيجابية المقصودة عن هذا الموقع السياحي أو ذلك. كذلك من الأمور الدعائية التي تروج للسياحة دعوة بعض السياسيين والاجتماعيين والإعلاميين والاقتصاديين لزيارة الموقع السياحي بأسعار رمزية[1].
4.المعارض والمؤتمرات السياحية تلعب المعارض والمؤتمرات السياحية دورا هاما في الترويج، لأن المعارض والمؤتمرات السياحية تجمع عدد كبير من وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة أثناء المعرض أو المؤتمر ، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي وإعطاء صورة كاملة وحذاية عن المواقع السياحية والأثرية الم
[1]عبد لله أحمد عيد، مشكلات التسويق السياحي، دراسة ميدانية، المكتب الجامعي الحديث الإسكندرية، مصر، 2010، ص 87 88