اعداد الطالب
محمد علي صادق محسن
بأشراف
م.م. علي خليلابراهيم شمطو
الاستراتيجية العنيفة (الضغط)
تقوم هذه الاستراتيجية باستخدام أسلوب الضغط على المستهلك ( السائح) حيث يحاصره في كل مكان برسالته الترويجية التي تعتمد على فكرة التكرار بصورة دائمة ومستمرة مع استخدام أساليب المقارنة مع السلع والخدمات المنافسة وفي جميع الوسائل الاعلانية الضاغطة مثل: ” اشتري الآن والآن وفقط” أوستدفع غذا مبلغا أكبر ” … إلخ، كل هذه الرسائل تنقل إلى الفرد فكرة واحدة هي أن عملية الشراء ضرورية ولا مفر منها، يستخدم في هذا الأسلوب في الراديو والتلفاز بدرجة كبيرة.