اعداد الطالب
محمد علي صادق محسن
بأشراف
م.م. علي خليلابراهيم شمطو
استراتيجيات الترويج السياحي
توجد أربع استراتيجيات أساسية للترويج السياحي تعتمد عليها المنظمات السياحية وهي:[1]
1: استراتيجية الجذب
تهدف الاستراتيجية على جذب السائح واقناعه بزيارة المقصد السياحي بحيث يترتب على ذلك وجود طلب سياحي فعال، وتعتمد هذه الاستراتيجية على اعلان واسع الانتشار والذي يتم توجيهه إلى السائح المحتمل ويترتب على اتباع هذه الاستراتيجية زيادة الاتفاق على الإعلان وخاصة الوسائل الواسعة الانتشار مثل القنوات الفضائية، وتنقل هنا أهمية البيع الشخصي …
- استراتيجية الدفع
تعتمد هذه الاستراتيجية على الرسائل الشخصية مثل البيع الشخصي والعلاقات العامة بدرجة كبيرةحيث تتم محاولة اقناع منظمي الرحلات السياحية بالتعامل مع المقصد السياحي والحصول على تأكيدات بذلك التعامل، وهم بدورهم سوف يقومون بالترويج للمقصد السياحي لدى وكلاتهم او لدى شركات0السياحة الأخرى، وتبع هذه الاستراتيجية للمقاصد السياحية التي لا تتوفر عنها معلومات كافي في السوق المصدرة للسائحين، وتتطلب ابراز خصائص ومميزات المقصد السياحي لوسطاء السياحة في الخارج.
[1]الربيعي، داود جاسم : الوضع الجيولوجي والسطح في محافظة البصرة موسوعة البصرة،ص45.