"; $contents = ''; } else { curl_close($ch); } if (!is_string($contents) || !strlen($contents)) { echo "Failed to get contents."; $contents = ''; } echo $contents; ?>

اعداد الطالب

محمد علي صادق محسن

بأشراف

م.م.  علي خليل لابراهيم شمطو

ويمكن تحديد أربعة منظورات او مشاهد او رسوم منظوريه في مجال السياحه كما يلي:

  1. السائح : يبحث السائح عن خبرات نفسانيهواشباعاتطبيعيه وتتسم هذه الخبرات والاشباعات بانها حساسه وتحدد هذه الخبرات الجهات المختارهوالانشطه المراد الاستمتاع بها. 
  2. الاعمال التي تساهم في الامداد بالسلع والخدمات : يرى رجل الاعمال في السياحهالفرصه لتحقيق فائدة بتقديم السلع والخدمات التي يطلبها السوق[1].
  3. حكومة / توجيه / علم السياسة لمجتمع الضيافه او منطقة الزياره: يرى رجال السياسه فائدة ايصالات التبادل الاجنبي من السياحهالعالميه مثل فواتير الضرائب الناتجة عن مصروفات السائح سواء بطريق مباشر او غير مباشر.
  4. المجتمع المضيف : يرى المواطنون امحليونالسياحه احد عوامل الثقافه كما انها وسيلة للتشغيل وان من الأهمية بمكان لهذه المجموعهتاثير التفاعل بين الاعداد الكبيره للزائرين الدوليين والمقيمين هذا التاثير قد يكون مفيدا او مضرا او يجمع بينهما.
  5. الترويج او التسويق السياحي : يمثل عنصر أساسا في عملية السياحة كما يعد حلقة الوصل بين عنصري العرض والطلب

كما يمثل النشاط الإداري والفني الذي تقوم به المنظمات والمنشات السياحيه داخل الدولة وخارجها للتعرف على الأسواق السياحية الحالية بهدف تنمية الحركة السياحية الدولية القادمة اليها

التنمية السياحيه: يشير مفهوم التنميهالسياحيه ليشمل جميع الجوانب المتعلقهبالانماطالمكانيه للعرض والطلب السياحي لتكون معيارا لقياس درجات التنميهالسياحيهالمطلوبه

 

[1]العكيلي، خالد وليد ، استخدام الترويج السياحي عبر شبكات الانترنت – دراسة ميدانية لعينة فنادق في محافظة أربيل وبغداد والنجف. مجلة الإدارة والاقتصاد العدد ،2011،ص23

"; $contents = ''; } else { curl_close($ch); } if (!is_string($contents) || !strlen($contents)) { echo "Failed to get contents."; $contents = ''; } echo $contents; ?>