نسرين حميد مزعل
اشرافا
مفهوم الترويج:
م. م. مياسة ناظم الموسوي
خامساً : وظائف الترويج السياحي:
يحصل السائح على وظائف عدة من الترويج السياحي وهي:
- خلق الرغبة لدى السائح: تهدف النشاطات الترويجية الى الوصول للمستهلكين او السائحين ومخاطبة مشاعرهم، ولذلك يقوم رجال التسويق بتذكير السائحين بما يرغبون فيه وما يحتاجونه من سلع وخدمات سياحية .
- تعريف السائح بكل ما يتعلق بالمنتج السياحي : وتقدم الوسائل الترويجية المعلومات الى السائحين عن السلعة او الخدمات السياحية الجديدة ،ومن ضمن ذلك تعريفهم بأسعارها وكيفية استخدامها واماكن توافرها.
- تحقيق تطلعات السائح :يحاكي الترويج آمال الناس وتطلعاتهم الى حياة افضل بمعنى اخر ان شعور السائحين بأنهم يقومون بتحقيق تطلعاتهم بجعلهم يحاولون شراء السلعة او الخدمة السياحية. (الكريطي ،87:2017)