نسرين حميد مزعل 

اشرافا

مفهوم الترويج:

م. م. مياسة ناظم الموسوي

      خامساً : وظائف الترويج السياحي:

يحصل السائح على وظائف عدة من الترويج السياحي وهي:

  • خلق الرغبة لدى السائح: تهدف النشاطات الترويجية الى الوصول للمستهلكين او السائحين ومخاطبة مشاعرهم، ولذلك يقوم رجال التسويق بتذكير السائحين بما يرغبون فيه وما يحتاجونه من سلع وخدمات سياحية .
  • تعريف السائح بكل ما يتعلق بالمنتج السياحي : وتقدم الوسائل الترويجية المعلومات الى السائحين عن السلعة او الخدمات السياحية الجديدة ،ومن ضمن ذلك تعريفهم بأسعارها وكيفية استخدامها واماكن توافرها.
  • تحقيق تطلعات السائح :يحاكي الترويج آمال الناس وتطلعاتهم الى حياة افضل بمعنى اخر ان شعور السائحين بأنهم يقومون بتحقيق تطلعاتهم بجعلهم يحاولون شراء السلعة او الخدمة السياحية. (الكريطي ،87:2017)