مواقع التواصل توفر الخيارات:
فاطمة ادريس كاظم
م. اخلاص غالب عبد الكاظم
- نظام التقييم: يتيح للمستخدم تقييم التطبيق والخدمات ايضاً.
- امكانية التخصيص : تغير خصائص التطبيق او الموقع من الوان وخطوط الكتابة وخيارات الضبط من الاعدادات.
- البساط: بساطة التصميم تجعل من التطبيق سهل الاستخدام.
- التسجيل بالحسابات الاجتماعية والبريد الالكتروني :وهي ميزة تعمل على التسجيل المباشر بواسطة البريد الالكتروني المسجل بالجهاز او الموقع الاجتماعي
- امكانية التصفح بدون انترنت : وهي خاصية جداً عملية خاصة في حالة عدم توفر الانترنت بالنسبة للتطبيقات.
- السرعة في الاداء بالنسبة للتطبيقات : ويقصد بها ضمان تصميم أو موقع بخصائص لا تستهلك تدفقاً عالياً.(حسين،٢٠٢١:٤٨)
- امكانية الوصول للموقع / التطبيقات الالكترونية وسهولة استخدامها:
ويقصد بها طريقة تقديم هذه الخدمات والنظام المعتمد سواء في التطبيقات المصممة خصيصاً لذلك وعبر المواقع الالكترونية او مواقع التواصل الاجتماعية، بحيث تختلف هذه الوسائل فيما بينها من حيث التصميم وطريقة الحصول عليها ومدى تحكم المنظمة والزبون بها، وهنا يكون التطبيق او الموقع لخيارات المستخدمين ومطابقتها مع الخدمات المقدمة وتفادي حشو الخيارات الغير ملائمة او التي تستهلك تدفق انترنت عالٍ.
- الموثوقية والامان: وتعني اداء الخدمة يكون بشكل منتظم وبمستوى ثابت في كل وقت وفي اي مكان، والمؤسسة تعمل على الالتزام بوعودها التي قدمتها لعملائها.
- المرونة والدينامكية (التفاعلية) : ويقصد بها التفاعلية الدائمة والمستمرة بين المنظمة وزبائنها وتوفيرها طرق التواصل معهم بحيث تمكنهم بالاتصال بها بسهولة من خلال الموقع او التطبيق وعلى ان تكون هذه الطرق متنوعة وقابلة للتكيف مع متطلبات الزبائن عند ظهور المشاكل وحلها في وقتها.
- الاستجابة: وهي ان يستجيب الموقع والتطبيق الالكتروني لاحتياجات الزبون اثناء اختياره للخدمات السياحية بشكل فعال يضمن مواجهة المشاكل وتقديم الحلول للزبون بشكل سريع وآمن (منير،٢٠١٧:٧٣)