مفهوم الترويج السياحي

نسرين حميد مزعل 

اشراف

م. م. مياسة ناظم الموسوي

ثانياً : مفهوم الترويج السياحي

توجد عدة تعاريف للترويج السياحي نذكر منها ما يلي:

  1. 1. الترويج السياحي :هو عملية اتصال مباشر يعمل على توصيل البيانات والمعلومات للسائح عن الفكرة أو الخدمة السياحية المراد الترويج لها عبر مختلف وسائل الترويج المقنعة والتي تسمى بالمزيج الترويجي السياحي(القمراوي، 69:2011)
  2. الترويج السياحي: هو تعريف السائح بالمنتج وخصائصه ووظائفه ومزاياه واماكن تواجده في السوق بالإضافة الى انه يأثر على رغبة السائح وإقناعه بشراء المنتج.( شهرزاد ،2023: 10)
  3. الترويج السياحي : هو التنسيق بين جهود البائع والسائح في إقامة منافذ للمعلومات ،لتسهيل بيع المنتج الى السائح .(بوظو ،130:2014)

4.الترويج السياحي: هو أحد العناصر المزيج التسويقي وهو يتأثر بالقرارت المتعلقة بالسلعة أو خدمة معينة ويتمثل بإغراء السائح ان يتصرف بطريقة معينة يرضى عنها مقدم الخدمة. (عبد القادر ، مختار ،2022: 7)  

  1. الترويج السياحي: هو عملية تفاعل تحدث نتيجة ايصال المعلومات الى جمهور السياحة بأساليب عقلانية عاطفية بأستخدام وسائل الاتصال المختلفة لغرض تحقيق اهداف محدده. (https://tourism.uokerbala.edu.iq )
  2. الترويج السياحي: هو احدى فروع الاتصال التسويقي الذي تسعى من خلاله الفنادق السياحية الى امداد السياح بالمعلومات بغرض التعريف بمنتجاتهم الفندقية والسياحية المتوفرة لديهم واقناعهم ، والتأثير في سلوكهم لاتخاذ قرار الشراء وتكراره وكسب ولائهم بأستخدام وسائل الاتصال الحديثة. (بلقاسم ، إحسان ،2022: 394)