نسرين حميد مزعل 

اشراف

م. م. مياسة ناظم الموسوي

متطلبات نجاح الترويج السياحي :

يتطلب نجاح عملية الترويج  ما يأتي :

  • مراعاة المواسم السياحية عند وضع سياسة الترويج السياحي.
  • تنويع البرامج السياحية لتشمل كل ما هو جديد من خدمات وانماط سياحية.
  • تنمية مناطق سياحية جديدة التي تتميز بعناصر جديدة للجذب السياحي.
  • الاعتماد على الأساليب العلمية في اختيار السياسات التسويقية السياحية لغزو واختراق بعض الأسواق السياحية.
  • تبسيط الاجراءات المختلفة المرتبطة بقدوم ومغادرة السائحين.
  • عقد المؤتمرات والندوات في الدول الأخرى بواسطة المسؤولين عن الترويج السياحي الخارجي.
  • التنسيق الجيد والتنظيم المطلوب للأجهزة التي تقوم بوضع سياسة الترويج السياحي.
  • التركيز على الوسائل التنشيطية المختلفة كالدعاية والاعلان والعلاقات العامة وغيرها ، خاصة أوقات الكساد السياحي. (بشرى، وأخرون ،2023: 20)
  • : ادارة استراتيجيات الترويج السياحي :

    يتطلب نجاح استراتيجية السياحي من خلال الاتي :

    • وضوح المهام والاهداف
    • واقعية الاهداف المطلوب انجازها من خلال الموارد البشرية والمالية
    • قابلية الاهداف للقياس بصورة دورية واستخدام معايير سليمة تتفق مع المضمون او المنافذ او الفوائد لطرفي المعادلة السياحية والخدمات المرتبطة من جهة والسائح وأذواقه وقدراته من جهة اخرى.
    • تكاملية مختلف عناصر المزيج التسويقي السياحي من المنتج والفندق ووسيلة النقل ووسائل الاتصال ووسائل الترويج السياحي ، منظمي الرحلات، ان اي تناقض بين عناصر المزيج التسويقي السياحي ينعكس سلباً على الموقف ومشاعر السائح المتردد على الموقع السياحي او الفندقي.( أريج واخرون ،2022: 21 – 22)