نسرين حميد مزعل 

اشراف

م. م. مياسة ناظم الموسوي

التسويق المباشر :

هو عبارة عن عملية اتصال مباشر من جهة محددة ومعروفة بواسطة الهاتف أو البريد ، الانترنت والفاكس وغيرها  من وسائل الاتصال الحديثة التي تأثر على سلوك السائح حول الفندق السياحي ونشاطه ،

وتعتبر من الادوات المهمة التي تستخدمها الفنادق السياحية للترويج الداخلي او الخارجي وذلك بسبب التطورات الهائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات.(حنيش ،2009: 52)

أهداف التسويق المباشر :

يمكن ذكر عدة اهداف للتسويق المباشر هي :

  • تكرار عمليات البيع.
  • معرفة رأي السياح.
  • كسب ولاء السياح.

التطوير المستمر للمنتجات والخدمات الفندقية. (https://g-dart.com/