نسرين حميد مزعل
اشراف
م. م. مياسة ناظم الموسوي
أهمية جودة الخدمات الفندقية :
تدل العديد من الدراسات أن أساس تحسين أداء المؤسسات الفندقية وتحقيق الميزة التنافسية هي جودة الخدمة وتكمن أهميتها فيما يلي:
- زيادة توقعات الزبائن أو الضيوف عن طريق زيادة درجة الوعي للضيوف وتعريفهم بالحملات التي يقوم بها الفندق مقابل الفنادق المنافسة الاخرى.
- اهتمام الفندق بتوفير البيئة الاجتماعية والقانونية والتكنولوجية التي تساعد الضيوف في الحصول على المعلومات بسرعة وايضاً حصولهم على الخدمات الفندقية بالجودة التي يرغبون بها.
- التحسين المستمر للخدمة الفندقية وايضاً زيادة الحصة السوقية في ضوء نشاط المنافسين الاخرين .
- تطوير وتنمية قدرات العاملين ومهاراتهم وتوجيه سلوكياتهم بشكل ايجابي لضمان توفير خدمة فندقية عالية المستوى. (منصور ،حمدان، 2023 :275)
- الفهم الاكبر للسياح يحب السياح ان تتم معاملتهم بصورة جيدة ، فأن توافرها يحقق لها ميزة تنافسية.
- نمو مجال الخدمة ،ان معظم الفنادق تنشط مجال الخدمة
- المحافظة على السياح الحاليين وجذب سياح جدد. (بو خدنة ، بو عكريف ، 2018: 22- 23 )